وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد جنوب افريقي بينهم وزير سابق يشارك في مسيرة الحرية لغزة

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 15:26 )
غزة - معا - اعلن اليوم عن انضمام وفد من جنوب افريقيا يضم 20 شخصية من بينهم الوزير السابق "روني كاسرلز" لمئات المتضامنين من دول مختلفة في العالم في مسيرة الحرية لغزة المقرر تنظيمها في 31 من كانون اول الجاري ديسمبر في غزة لتسليط الضوء على معاناة مليون ونصف فلسطيني يعيشون في ظروف صعبة جراء الحصار اللانساني.

وقال اتحاد نقابات العمال في جنوب افريقيا في بيان صدر اليوم ان هذا الوفد الجنوب افريقي سيشارك الاف المتظاهرين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من مختلف انحاء العالم والاف من ابناء الشعب الفلسطيني في غزة في اول مسيرة دولية من هذا النوع والعدد للمساهمه في جهود كسر الحصار على غزة والتي سوف تتخذ من معبر بيت حانون - ايرز نقطة وصول ومقر للإحتجاج والتظاهر ضد الحصار وللمطالبة بفتح المعابر وتمكين ابناء الشعب الفلسطيني من العيش بحرية.

وكما يضم الوفد الجنوب افريقي خمسة أعضاء من مجلس اتحاد العمال الجنوب الافريقي اضافة الى ناشطين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني وصحفيين وسوف يصلوا إلى العاصمة المصرية القاهرة في غضون بضعة أيام لينضموا مع المئات من الاكادميين والسياسيين والصحفيين من 42 دولة مختلفة تمهيدا للتوجه إلى قطاع غزة للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الدولية الكبرى مسيرة الحرية لغزة والتي ستنطلق من منطقة عزبة عبد ربه التي دمرها الاحتلال خلال الحرب الاخيرة وصولا الى معبر بيت حانون.

وتأتي المسيرة للاحتجاج على اكثر من عامين ونصف من الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يعاني جراءه الفلسطينيون في القطاع من نقص في الغذاء والوقود والإمدادات الطبية التي تمنع اسرائيل وصولها الى القطاع.

وكذلك أيضا تأتي المسيرة لإحياء الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على غزة والتي اسفرت عن استشهاد اكثر 1400 مواطن وهدم 5000 منزل واستهداف العديد من مقرات الامم المتحدة والمستشفيات والمدارس والمساجد والمنشآت المدنية ورغم مرور قرابة العام منذ الحرب الاخيرة, إلا ان الحكومة الأسرائيلية مازالت تمنع وصول المواد اللازمة لاعادة اعمار ما دمر في قطاع زة.

وتأتي هذة المسيرة في ظل الصمت الدولي على معاناة الشعب الفلسطيني من جراء الحصار حيث أخذت تلك المعاناة مؤخرا بأن تكون الشاغل الأكبر من الضمائر الحية لدى شعوب العالم الذين يرفضون مثل هذه الانتهاكات لحقوق الانسان والحرمان الدائم والمعاناة جراء الحصار الاسرائيلي.

من جهته ترحب اللجنة التوجيهية لمسيرة الحرة لغزة والتي تضكم في عضويتها قطاعات واسعه من المجتمع المدني الفلسطيني بانضمام وفد جنوب افريقيا الى الوفود الدولية الاخرى وتؤكد استمرار الاستعدادات من اجل تنظيم هذة المسيرة التاريخية على مختلف المستويات.

ويشار الى ان المسيرة ستنطلق صبيحة يوم الخميس الموافق 31/12/2009 من عزبة عبد ربه شمال شرق جباليا متجهة إلى معبر بيت حانون إيرز حيث سترفع شعارات تندد بالحصار وتطالب بفتح المعابر و إنهاء الإحتلال الإسرائيلي في كافة الأراضي الفلسطينية..