وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الميزان يستنكر استهداف المدنيين بالمنطقة الحدودية الشمالية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الانسان اليوم السبت، استهداف قوات الاحتلال المتكرر للمدنيين بالقرب من مناطق القطاع الحدودية ومحاولات فرض منطقة أمنية عازلة.

واوضح الميزان في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان قوات الاحتلال تواصل فتح نيران أسلحتها تجاه المناطق المحاذية لحدود قطاع غزة الشرقية والشمالية بشكل شبه يومي، مستهدفة كل ما يتحرك في المنطقة.

وبين المركز أنه في أحدث انتهاك من نوعه قتلت قوات الاحتلال صباح اليوم أحد سكان المنطقة الشرقية من مخيم البريج ليرتفع بذلك عدد من قتلتهم تلك القوات من الفلسطينيين في المناطق القريبة من حدود القطاع خلال العام 2009 إلى (8) قتلى من بينهم (4) أطفال، وجرح(19) فلسطينيا، من بينهم (6) من الأطفال، كما اعتقلت تلك القوات 21 فلسطينيا، من بينهم (12) من الأطفال.

واشارت التحقيقات الميدانية لمركز الميزان إلى أن قوات الاحتلال تستهدف كل من يقترب من المناطق الحدودية شمالا وشرقا، لمسافات تتجاوز في بعض الأحيان (1000) متر داخل أراضي القطاع، وليس كما تدعي بأنها تستهدف من يقترب من الحدود لمسافة متر فقط.

وجدد المركز تحذيره من نجاح قوات الاحتلال في محاولة فرض منطقة أمنية عازلة تشير المعطيات الميدانية أنها تصل إلى كيلو متر على امتداد الحدود الشرقية والشمالية، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد الميزان تاكيده أن مواصلة قوات الاحتلال لـ"جرائمها" يعبر عن الضرورة الملحة لتفعيل أدوات المحاسبة، ووضع حد لإفلات مرتكبي مثل هذه الجرائم من العقاب واستمرار تمتعهم بالحصانة.