وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم المقالة تعقد ورشة عمل للمرشدات التربويات

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة المقالة وضمن مشروع ائتلاف المرأة اليوم الاحد، ورشة عمل للمرشدات التربويات العاملات في المدارس الحكومية في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وحضر افتتاح الورشة أ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد التربوي، و أ. أميرة هارون مدير عام السياسات والتخطيط بوزارة شؤون المرأة المقالة، و أ.منى سكيك مدير دائرة المشاريع بالوزارة، ورؤساء أقسام الإرشاد بمديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية وعدد من المرشدات التربويات بالمدارس الثانوية.

رحبت أ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد التربوي بالوزارة، بالحضور، وثمنت الدور الكبير للمرأة الفلسطينية ودورها في الجانب التربوي وأهمية الترابط الأسري في بناء الشخصية، مشددة على أن عمل الإرشاد عمل تضحية وجهاد وصبر وقدرة على التحمل وخاصة في الأوقات العصيبة التي نعيشها.

وشكرت أ. أميرة هارون رؤساء الأقسام ومشرفات المديريات والمرشدات، مثمنة دورهم الأساسي في تذليل الصعاب ومساعدة الطالبات على تخطي ما يتعرضن لهن من ضغوط دراسية وأسرية ومجتمعية.

وشارك في الورشة (30) مرشدة تربوية من مديريات التربية والتعليم الست في المحافظات الجنوبية، واشتملت على موضوعات عن أهمية الأسرة، وكيف تصنع شخصية ذات هدف، وفن الحوار، وحقوق الأبناء، والأمن المجتمعي والأسري، والتعامل مع الطالبات في مرحلة المراهقة وتمتد الدورة لمدة (26) يوما بواقع ثلاث ساعات تدريبية يومي الاثنين والخميس من كل اسبوع.