وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة رمزية في مخيم عين الحلوة بمناسبة انطلاقة الجبهة الشعبية

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 16:05 )
بيروت - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا مسيرة رمزية الى مقبرة الشهداء في مخيم عين الحلوة بمناسبة انطلاقة الجبهة الـ42، شارك فيها ممثلو الفصائل الفلسطينية وحشد من كوادر واعضاء وأنصار الجبهة في المخيم تقدمهم اعضاء قيادة منطقة صيدا في الجبهة الشعيبة.

انطلقت المسيرة من أمام مركز الشباب الفلسطيني، قاعة الشهيد ناجي العلي يتقدمها اكليل الزهر، حيث سارت المسيرة وصولاً الى مقبرة شهداء مخيم عين الحلوة زينت مداخل المقبرة بصور القادة المؤسسين وصور الرفيق القائد احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقد رحب الدكتور طلال ابو جاموس عضو قيادة منطقة صيدا بالمشاركين في المسيرة وحيا الشهداء القادة والاسرى، وتحدث عن أهمية هذه المسيرة الرمزية والى دلالاتها التي تؤكد على احترام قيم الشهادة، كما تؤكد على حفظ الارث الذي تركوه لنا، ودعا الى الوقوف دقيقة صمت اجلالا للشهداء تلا ذلك النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الجبهة (باسم الشعب).

والقى الرفيق عبدالله الدنان عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة حيا فيها القادة المؤسسين و قال : "لقدقال أولئك الرجال، الرجال: كلمة الحق التي مثلت عهدا ووعدا لفلسطين. لرجال فلسطين ونساءها لشيوخها وأطفالها.. لشبابه وشاباتها..لأرضها لبحرها ونهرها.. لسمائها وقدسها.. إننا وان جار التاريخ والزمان.. لن نركع لن نهين لن نستسلم".

وتابع الرفيق عبدالله الدنان في كلمته:" فكان التواصل بين الأجيال على نفس الدرب في الكفاح في البذل في العطاء في الدم والدمع والعرق ولأننا في زمن يرتد فلسطينيا على ذاته انقساما تشظيها.. انهيارا.. وعلى نسج عرب ترتد وتنهار تخلفا وترديا وانهزاما..".

وشدد الرفيق مسؤول منطقة صيدا الى اهمية استعادة الوحدة الوطنية وتمتينها على قاعدة احترام مبدأ التنوع والشراكة معتبرا ان اي تفكير بمصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لا بد ان ينطلق من قاعدة اساسية هي الوحدة الوطنية.

واختتم الرفيق عضو اللجنة المركزية الفرعية كلمته بالتأكيد على ثوابت الجبهة الشعبية وقيمها النضالية التي جسدتها على مرّ تاريخها وعلى احترام هذا المبدأ من قبل الأجيال المتلاحقة وحيا الشهداء.

وبعد انتهاء الكلمة قام وفد من قيادة الجبهة والقوى والمؤسسات والفعاليات المشاركة بوضع اكليل من الزهر على ضريح الجندي المجهول.