وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطات الإحتلال تفرج عن الأسير جميل علي أبو حبله من طولكرم

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 18:34 )
سلطات الإحتلال تفرج عن الأسير جميل علي أبو حبله من طولكرم
طولكرم - معا - افرجت سلطات الإحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاحد، عن الأسير جميل علي أبو حبله (25 عاماً) من سكان مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، بعد قضاء مدة محكوميته البالغة (13) شهراً.

وكانت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية قد حكمت على الأسير أبو حبله بالسجن لمدة (26) شهراً، إلا ان محاميه إستطاع تخفيض المدة بدفع مبلغ 13 الف شيكل مقابل 12 شهراً من الحكم، بالإضافة الى 20 شهراً وقف تنفيذ.

ووصل الأسير المحرر أبو حبله مساء اليوم الى منزل عائلته بمدينة طولكرم، حيث كان في استقباله ذويه واصدقائه وجيرانه، رافعين رايات حركة فتح، مرددين الاغاني الوطنية الفلسطينية.

وقال الأسير المحرر لمراسل معاً بطولكرم، ان الأسرى غاضبين جداً بسبب كثرة الحديث عن صفقة تبادل الأسرى مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مؤكداً ان الاخبار والتصريحات المتكررة بخصوص الصفقة أكثر ما يتعب الأسرى ويؤثر على نفسيتهم، معربين عن أملهم بسرعة اتمامها وانهاء معاناة المرضى وكبار السن واصحاب المؤبدات.

ودعا الاسير المحرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى ممارسة الضغط بشكل متواصل من اجل اطلاق سراح الاسرى، مشيراً الى اوضاع صعبة للغاية بداخل السجون، بسب ممارسات الإحتلال والسجانين هناك.

وتمنى الأسير المحرر الفرج القريب والعاجل لكافة الأسرى قائلاً : " اتمنى ان ارى دموع الفرح على خدود كافة الامهات كما رأيتها اليوم على خد والدتي ".

وكان الأسير ابو حبله قد اطلق سراحة اليوم من سجن مجدو الإسرائيلي، حيث تم إعتقاله يوم 8-12-2008 خلال مروره عبر حاجز عناب شرق طولكرم، وهو من نشطاء حركو فتح.