وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للعمل النسائي بالاوقاف تعقد دورات حول المرأة

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 13:37 )
نابلس- معا- افتتحت الادارة العامة للعمل النسائي بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية دورة تدريب مدربات في مقر الدائرة في محافظة نابلس، بمشاركة 25 متدربة.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج متكامل تنفذه الدائرة منذ بداية عام 2009 يشمل العديد من المجالات المهنية والتدريبية.

وضمن البرنامج المستمر مع مؤسسة بروجكت هوب تم إنهاء دورتين انجليزي محادثة ضمت 25 متدربة وتم الانتهاء من دورة كمبيوتر مبتدئ ضمت 15 متدربة ودورة تصنيع غذائي ضمت 15 متدربة.

وأكد الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية على أهمية دور المرأة ودعمها في جميع مجالات الحياة مشيرا إلى أن الوزارة تعنى بشؤون المرأة ودورها الكبير في مجالات الوعظ والإرشاد وتحفيظ القران، مضيفا أن وزارة الأوقاف كانت رائدة في مجال تعزيز مكانة المرأة عندما افتتحت دائرة العمل النسائي كدائرة مركزية هادفة لتعزيز دورها ومكانتها وتأهيلها وإشراكها في الحياة, وإعدادها لمواجهة المشكلات المختلفة.

وقالت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن الدائرة تحرص دائماً على عقد مثل هذه الدورات بهدف إعداد كوادر قادرة على خدمة المجتمع وتنميته بكافة المجالات وكذلك تمكين النساء من اكتساب مهنة تساعدها على تخطي مصاعب الحياة ، داعية كافة النساء الى المشاركة بهذه الدورات التدريبية والمهنية من اجل النهوض بواقعها وضمان استمرارها بالعطاء والمشاركة البنائة في خدمة الوطن.