وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير المالية: نحن حكومة أبو مازن.. ولقاء حماس- فتح إحتوى الأزمة التي أعقبت خطاب مشعل

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- أكد وزير المالية عمر عبد الرازق أن الحكومة الجديدة تعتبر حكومة مساندة للرئيس محمود عباس في أداء مهامه, قائلا:" نحن حكومة الرئيس أبو مازن وليس حكومة حماس, ووفق الدستور الفلسطيني نحن حكومة تساعد الرئيس في ادارة شؤون الشعب الفلسطيني".

وتطرق الوزير خلال مشاركته في لقاء صحافي نظمته وزراة الاعلام الفلسطينية في رام الله تحت عنوان "واجه الصحافة" الى الازمة الاخيرة التي نشأت جراء خطاب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والتي ادت لتوسيع الشرخ بين الحكومة ومؤسسة الرئاسة مؤكداً أنه تم تطويقها من خلال الاتفاق الذي جرى بين حركتي فتح وحماس.

اما عن نتائج الحوار مع حركة فتح فقد أعرب الوزير عن ثقته بانه نجح في تطويق الازمة الداخلية قائلا:" نحن في صدد ترتيب آليات للتواصل والتنسيق" معتبراً ان الحكومة هي ممثل الشعب الفلسطيني.

واكد عبد الرازق ان هناك محاولات لحوار وطني وامكانية لتشكيل وحدة وطنية للخروج من الازمة الاقتصادية التي فرضت على الشعب الفلسطيني.

ولم يشأ الوزير الاشارة الى موعد محدد لصرف رواتب الموظفين، قائلاً:" هناك اشكالية في تحويل الاموال، ونحن نبحث عن اليات لادخال الاموال وهناك تشاور مع سلطة النقد والبنوك المصرية والاردنية، ولا توجد مشاكل مع المصارف العاملة في فلسطين".