وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية ضواحي القدس تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 11:54 )
القدس- معا- احتفلت مديرية ضواحي القدس امس الاثنين الموافق بيوم المعلم الفلسطيني في قاعة جمعية أهل الرام الخيرية.

وقد حضر الحفل وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد أبو زيد والمهندس عدنان الحسيني محافظ القدس وجميل شحادة رئيس اتحاد المعلمين ونائبه والسيد سمير جبريل مدير تربية القدس ونائبه وعبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم وعدد من رؤساء المجالس المحلية المجاورة وعدد من منتسبي الأجهزة الأمنية وبحضور مدير التربية والتعليم عمر عنبر وموظفي المديرية ومدراء المدارس والمعلمين المكرمين.

وقد اشتمل الحفل على تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها مشرف التربية الإسلامية في مديرية الضواحي وقصيدة عن المعلم القتها احدى الطالبات ثم كلمة محافظ القدس حيث شكر فيها المعلمين على عطائهم رغم صعوبة الظروف المحيطة بهم وأكد على عروبة القدس وانها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وأكد حق المعلمين ومطالبهم الشرعية في علاوة القدس اسوة بمدارس القدس.

وأدت بعض الطالبات دبكة شعبية تلاها كلمة المعلمين المتميزين وألقاها محمد حوشية الذي أشاد بدور السلطة الوطنية الفلسطينية في رعاية المؤسسات التعليمية بإعتبارها اداة لترسيخ المنهاج الوطني الفلسطيني وأكد على أن التميز يتم من خلال تحمل الفرد لمسؤولياته تجاه وطنه وشعبه.

وبعد ذلك القى عمر عنبر مدير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ المتميزين وذكر في كلمته الانجازات التي تمت في العام المنصرم وبداية العام الحالي حيث اشتملت على بناء مدارس جديدة وانشاء مكتبات جديدة وتثبيت حصة المكتبة على البرنامج الاسبوعي للمدارس.

واكد في كلمته على ضرورة بناء جيل ملتزم بالثوابت الوطنية والأخلاقيات الاسلامية وحث على ضرورة تطوير البيئة والكوادر البشرية وتوفير الأمن والحماية للمدارسوالعاملين فيها وطالب الوزارة بضرورة انصاف معلمي الضواحي بمنحهم علاوة القدس أسوة بغيرهم ممن يعملون في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وألقى الدكتور محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم كلمة الوزارة حيث أكد فيها أن الهجمة الاسرائيلية لا تقتصر على مدينة القدس وانما تمتد الى الحزام الجغرافي للمنطقة بأسرها كما وأكد على شرعية مطالب المعلمين والاتحاد العام للمعلمين ودعم الوزارة لهذه المطالب.

وبعد ذلك ألقى جميل شحادة كلمة اتحاد المعلمين حيث أكد على ضرورة وضع المعلم في مكان مرموق ومتقدم وضرورة وضع برنامج لتأهيل المعلمين أثناء الخدمة ووضع سلم خاص بالمعلمين لانصافهم.

واختتم الحفل بتكريم بعض الحضور وتكريم المدراء والمعلمين.