وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- رئيس جمعية الهلال الأحمر يستقبل مسؤولاً بالصليب الاحمر النرويجي

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 14:46 )
غزة-معا- زار بورج برنيد السكرتير العام للصليب الأحمر النرويجي والوفد المرافق له اليوم مدينة الأمل لتنمية القدرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة خانيونس.

وقام د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باصطحاب الوفد بجولة مطولة في مدينة الأمل زاروا خلالها المدرسة الخاصة بتعليم المعاقين والتي تنقسم إلى قسمين أحدهما للبالغين والثاني للأطفال ومن ثم الورش الفنية التي يتدرب فيها المعاقين والتي تهدف لدمجهم وانخراطهم في المجتمع من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لذلك مروراً بكلية تنمية القدرات وقسم العلاج الطبيعي وانتهاءً بالصالة الرياضية المغطاة.

وثمن د. الخطيب جهود الصليب الأحمر النرويجي في دعمه للمشاريع التي تنفذها الجمعية لاسيما فيما يتعلق بتأهيل المعاقين وذلك في كل من الضفة الغربية وغزة ولبنان، مشددا على عمق العلاقة التي تربط الهلال الأحمر الفلسطيني بنظيره النرويجي وصفاً تلك العلاقة بالتاريخية.

من جانبه عبر برنيد عن إعجابه لما لمسه من أنشطة وبرامج تستوعب ما يزيد عن600 معاق والتي جاءت كما قال نتيجة الخبرات الجيدة التي اكتسبتها الجمعية في هذا المضمار.

وطالب برنيد برفع الحصار عن غزة حتى يتم نقل المساعدات والمعدات الطبية إليها ولكي يتمكن المرضى من السفر لتلقي العلاج في الخارج.