وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من كتلة التغيير والاصلاح يلتقي رئيس البرلمان الاندونيسي

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- التقى وفد من كتلة التغير والإصلاح خلال الجولة البرلمانية التي يقوم بها إلى العديد من الدول العربية والإسلامية برئيس البرلمان الاندونيسي (مرزوقي علي) في مقر البرلمان بجاكرتا.

ورحب بالوفد البرلماني الفلسطيني وأكد على عمق العلاقة الإسلامية بين الشعبين الاندونيسي والفلسطيني وان اندونيسيا تتابع القضية الفلسطينية باهتمام.

من جانبه شكر رئيس الوفد النائب إسماعيل الأشقر رئيس البرلمان وجمهورية اندونيسيا بكل أطيافها رئاسة وبرلماناً وحكومةً وشعباً مستشهداً بالمسيرات المليونية من الشعب الاندونيسي وقفة مع الشعب الفلسطيني.

وطالب الأشقر اندونيسيا بضرورة الاستمرار في التحرك الجاد لرفع الحصار عن غزة مبيناً النتائج الكارثية التي خلفها الحصار على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوحدة الفلسطينية هي خيار استراتيجي.

من جهته قدم النائب د.سالم سلامة شرحا ما يتعرض له المسجد الأقصى والقدس من انتهاكات وتدنيس وحفريات مستمرة ومحاولات التهويد وطرد السكان الأصليين، موضحا أبرز نتائج الحرب الأخيرة على غزة والأوضاع القاسية التي يمر بها الشعب نتيجة عدم الإعمار وبقاء الحصار.

من جهته دعا رئيس البرلمان الاندونيسي إلى ضرورة الوحدة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام، مؤكداً أن النجاح والانتصار لا يكون إلا بالتوحد، داعياً الدول العربية والإسلامية الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وطالب رئيس البرلمان الاندونيسي برفع الحصار عن غزة والإفراج الفوري عن النواب المعتقلين، مؤكداً أن ذلك يشكل جريمة ويخالف القانون الدولي.