وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي يستقبل وفداً طلابيا من مدرسة بنات دورا الأساسية

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- أكد النائب مهيب عواد، أن الانتخابات العامة وممارسة الديمقراطية حق للمواطن يجب احترامه، وتضمن للمواطن الفلسطيني حقه في اختيار ممثلي الشعب، وأن الانتخابات تحقق الوحدة الوطنية، وهي تجري كل أربع سنوات لضخ دماء جديدة.

وأوضح عواد آلية عمل المجلس التشريعي وكيفية اقرار القوانين والتشريعات، موضحاً أن للمجلس التشريعي مهمتان: الأولى هي تشريع وسن القوانين، والثانية الرقابة على اداء السلطة التنفيذية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد طلابي من مدرسة بنات دورا الأساسية/ الوكالة، إلى مقر المجلس التشريعي في رام الله اليوم، وكان في استقبال الطالبات بالإضافة للنائب عواد، وإبراهيم عازم مقرر لجنة الرقابة وحقوق الإنسان.

وبين عواد، أن للمجلس التشريعي أربع عشرة لجنة متخصصة، وتقوم هذا اللجان بتحضير مشاريع القوانين من اجل تقديمها للمجلس و مناقشتها وإقراراها لتصبح مشاريع قوانين.

وحول عمل دوائر المجلس، تحدث ابراهيم عازم، أن هناك دوائر مختصة مثل الدائرة القانونية ووحدة البحوث البرلمانية، وتقوم هذه الدوائر بعمل الدراسات التي تتعلق بالقوانين للدول المحيطة وإبداء الرأي القانوني فيها، حتى لا يتعارض اي مشروع قانون مع هذه القوانين.

وفي نهاية الزيارة، طرحت الطالبات العديد من التساؤلات المتعلقة بعمل المجلس التشريعي الفلسطيني، وقاموا بجولة لمرافق المجلس التشريعي ومختلف اقسامه منها مكتبة المجلس البرلمانية.