وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة السياحة يزور مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 16:20 )
القدس- معا- زار وفد يمثل وزارة السياحة والاثار الفلسطينية مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس, ممثلاً بمروان الطوباسي وكيل الوزارة وعبد الكريم اسيا مساعد وكيل الوزارة وعدد من طاقم الوزارة برفقة د. صلاح الهودلي و الدكتورابراهيم قطيط من معهد الاثار بجامعة القدس.

وكان في استقبال الوفد فهد ابو الحاج, مدير عام المركز والمتحف, والذي رحب بالوفد, واكد على اهمية زيارة وفد وزارة السياحة, والتي جاءت نتيجة الاتصالات فيما بين الجانبين, وادراكاً من وزارة السياحة لاهمية مركز ومتحف ابو جهاد وكصرح وطني ينبغي احتضانه من كل الكادر الفلسطيني.

وفي بدء الجولة, وضع ابو الحاج الوفد في صورة ما جرى عليه من عمل وصولاً الى انجاز هذا الصرح, وحول ما لحق ذلك من العمل الجاد والتكثيف لزيارة المركز والمتحف, ورافق ابو الحاج الوفد في جولة لاروقة المتحف مشيراً الى ما تم اعتماده من طرق العرض والهادفة الى تجسيد نضالات الاسرى, وفضح الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان, وحرمان الاسرى من ابسط حقوقهم الانسانية, وقدم ابو الحاج شرحاً تفصيلياً حول كل معروضة والهدف من عرضها.

وتطرق ابو الحاج اثناء شرحه عن ما يجري العمل عليه في مكتبة الحركة الاسيرة, الى اهمية العمل على نشر كتابات وابداعات الاسرى مشيراً الى ما يقوم به المركز من جهد في هذا السياق، مستفيداً من الكم الهائل من الوثائق والرسائل والاعمال الادبية التي تم جمعها ليصل عددها الى الان 17 الف وثيقة.

وفي ختام الجولة تحدث ابو الحاج حول اهمية بقاء هذا الصرح كمزار رئيسي ورسمي معتمد من قبل وزارة السياحة والاثار الفلسطينية وعلى اهمية ادراجه في سجلات الوزارة, وضمن الاماكن التي ينصح بزيارتها لكل الوفود الرسمية والسياحية, والعمل على الترويج له ضمن موقع الوزارة وانشطتها الخارجية.

من جهته شكر مروان الطوباسي جامعة القدس وأ. فهد ابو الحاج على ما بذلوه من جهود في تشييد هذا الصرح ومؤكداً على حرص وزارة السياحة لدعم المركز واسناده. وايضاً ادراجه ضمن مواقع الوزارة الواجبة الزيارة, قائلاً " اشكر جهودكم الجبارة في اقامة هذا الصرح الوطني الذي لابد لكل مواطن او زائر الى فلسطين الا ان يراه, كي يعلم بجانب ابطال شعبنا الفلسطيني وحركته الاسيرة".