وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تعلن بدء استعداداتها لاجراء انتخابات الهيئات والمجالس في الوطن

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 18:02 )
بيت لحم- معا- أعلن محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المفوض العام للانتخابات، أن حركة "فتح" بدأت استعدادتها لإجراء انتخابات الهيئات والمجالس في محافظات الوطن.

وأكد على أهمية هذا الاستحقاق الدستوري، وأهمية انتخابات المجالس المحلية في إطار العملية الديمقراطية، وأيضاً في إطار الحق المقدس للمواطن الفلسطيني في المشاركة في صنع القرار وخاصة المشاركة في انتخاب من يدير شؤون أبناء الشعب الفلسطيني البلدية والخدماتية.

ودعا المفوض العام للانتخابات، قيادات وكوادر ومناضلي حركة "فتح" في جميع الأقاليم إلى بذل كل الجهود وعمل كل ما هو لازم من استعدادات ضرورية لإجراء انتخابات محلية وديمقراطية حرة ونزيهة، ومن أجل ضمان أوسع مشاركة شعبية في هذه الانتخابات والتي تهم نتائجها كل مواطن باعتبارها انتخابات تتعلق بتقديم الخدمات البلدية الضرورية في كل مدن وبلدات وقرى الوطن.

وحول إمكانية أن تعطل حركة حماس الانتخابات المحلية في قطاع غزة كما عطلت الانتخابات الرئاسية والتشريعية، قال المدني" أننا في حركة "فتح" نأمل أن لا يحصل ذلك"، وأضاف إن هذه الانتخابات ليست انتخابات سياسية، إنما انتخابات خدماتية لا يمكن ربطها بموضوع الوفاق الوطني وهو الوفاق الذي نتمنى ونريد أن يحصل اليوم قبل غداً.

وتوجه المفوض العام للانتخابات إلى أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة للمشاركة بكثافة وفاعلية في الحياة العامة وبالعملية الديمقراطية، وإظهار أكبر قدر من المسؤولية في عملية اختيار من يمثلهم في المجالس المحلية والبلديات، لأن من شأن ذلك أن يطور الأداء وإن يسهم في أن تكون مدننا وبلداتنا وقرانا آلة تنظيمات ومجالاً وإن يحصل المواطن على خدمات بلدية أفضل.