وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول خدمة المجتمع والعمل التطوعي في سلفيت

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 12:03 )
سلفيت- معا- بتوجيهات من الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، ومن اجل المساهمة في خدمة المجتمع المحلي وتطويره، استضافت منطقة سلفيت التعليمية ومجلس اتحاد الطلبة الدكتور بلال سلامة الخبير في مجال الخدمة الاجتماعية والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية ويحاضر كمشرف غير متفرغ في جامعة القدس المفتوحة في مناطقها المختلفة.

بداية رحب د.أحمد الزير مدير منطقة سلفيت التعليمية بالدكتور بلال سلامة الخبير في مجال الخدمة الاجتماعية ومساعدة عدنان أبو شهاب الموظف في جامعة النجاح الوطنية.

وقال الدكتور احمد الزير أن الخبرة المتوفرة لدى الدكتور سلامة في هذا المجال غنية وثرية وأعرب عن أمله أن يكون اللقاء مثمراً ومفيداً لطلبة الخدمة الاجتماعية في منطقة سلفيت التعليمية.

في بداية حديثه تحدث الدكتور بلال سلامة وأبدى إعجابه بالمنطقة التعليمية وإدارة المنطقة وثمن الجهود التي تبذلها المنطقة التعليمية في ترسيخ مبادئ العلم والمعرفة لكافة شرائح المجتمع وفي مجمل محاضرته نقل د.سلامة فكرة وتجربة جامعة النجاح في مركز الخدمة المجتمعية خدمة المجتمع والعمل التطوعي، ونادي بضرورة فتح مركز للخدمة الاجتماعية في مدينة سلفيت تكون متابعة هذا المركز من طلبة الخدمة الاجتماعية في المنطقة التعليمية ، وان مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح على استعداد تام لتنفيذ أعمال تطوعية بتمويل من مركز الخدمة المجتمعية وبالتعاون مع طلبة الخدمة الاجتماعية في المنطقة.

بعد العرض الذي قدمه د.سلامة فتح باب النقاش حيث تفاعل الحضور مع الأفكار والطروحات مما أثرى الجو العام للقاء وان نم عن شيء فإنما ينم عن جدية الموضوع وأهميته.

وفي نهاية الورشة عبر الدكتور خالد القرواني عن استعداد المنطقة التعليمية لاستضافة مثل هذا النشاط في المستقبل وذلك بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية .

وحضر اللقاء د.خالد القرواني المساعد الأكاديمي في المنطقة التعليمية وأساتذة الخدمة في المنطقة التعليمية الأستاذة كوثر عبد الرازق والأستاذ خليل عبد الرازق، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة ومنسق حركة الشبيبة الطلابية نهاد الناعورة وأعضاء لجنة الطالبات في مجلس الطلبة وطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية في المنطقة التعليمية.