وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تنظم حملة تبرع بالدم

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات يوما للتبرع بالدم داخل حرمها الكائن في الماصيون اول امس الاثنين، بالتعاون مع بنك الدم الوطني، وضمن حملة وزارة الصحة الهادفة إلى توعية الطلبة بأهمية التبرع بالدم وفوائده وتعزيز روح المبادرة والطوعية في التبرع، وكجزء من حملة البنك الوطني التي تستهدف الجامعات والكليات في الوطن لجمع وحدات الدم بكافة فصائله،

وقام الطاقم الصحي بعمل الفحوصات اللازمة لكل طالبة للتأكد من سلامة الدم وتحديد مدى قدرتها على التبرع، كما قدم الطاقم معلومات حول موانع التبرع الدائمة، وكمية الدم المتبرع به للشخص ذو الصحة الجيدة وهي من (450-500 مل)، كما تم شرح الخطوات المتبعة للتأكد من سلامة الدم الذي ينقل للمحتاج.

من جهة أخرى افتتحت الكلية بالتعاون مع المجلس الفلسطيني للتنمية والحوار والديمقراطية "وعد" دورة متخصصة في "تنمية مهارات القيادات الشابة"، والتي تستهدف 25 طالبة يتم تدريبهن على مهارات الاتصال والتواصل، إدارة الوقت، التفكير الإبداعي، واتخاذ القرار، بحيث تتكون الدورة من 18 ساعة تدريبية، يدرب فيها كل من سائد زهران، رند خشان، رشا الأشهب، وحنين جبارين.

من جهته ثمن عميد الكلية م. محمود صالح وشكر جهود طاقم بنك الدم الوطني ووزارة الصحة على تنظيم حملة وطنية هادفة، كما عبر عن تقديره لمؤسسة "وعد" على تعاونها في تنفيذ دورة "القيادات الشابة".

وقال م. صالح بأن كليته "تسعى وبشكل دائم إلى تنظيم مثل هذه النشاطات التي من شأنها صقل شخصية الطالبة ودعم ثقتها بنفسها، وكونها ركن أساسي لتعزيز علاقات كليتنا مع المؤسسات الرائدة على الصعيد الوطني".