وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة مستوطن واعتقال فلسطيني خلال مواجهات جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 15:20 )
نابلس- معا- قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الاربعاء ان مستوطنا اصيب بجروح طفيفه فيما اعتقل شاب فلسطيني من قرية قريوت بالقرب من مستوطنة شيلو في مواجهات اندلعت صباح اليوم على اراضي المواطنين الفلسطينيين في القرية.

وقال عبد الناصر القريوتي رئيس مجلس قروي قريوت لـ "معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب بشار القريوتي ( 27 عاما) من منطقة سيولون الواقعة جنوب القرية بالقرب من مستوطنة شيلو الاسرائيلية بعد ان هاجم عدد من المستوطنين المزارعين الفلسطينيين في المنطقة.

واضاف القريوتي ان مستوطنا اسرائيليا ادعى ان فلسطينيين قاموا بضربه في المنطقة الامر الذي استدعى حضور سيارة اسعاف اسرائيلية في لتقديم العلاج له وقد وصفت جروحه بالطفيفه.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه لـ "معا" ان عددا من المستوطنين هاجموا المواطنين الفلسطينيين في اراضيهم صباح اليوم في قرية قريوت الامر الذي استدعى تدخل الجيش الاسرائيلي واعتقال فلسطيني.

من جهته قال دغلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي سلمت اليوم عددا من الاخطارات لعدد من المواطنين الفلسطينيين في قرية روجيب شرق نابلس سبق ان سلمتهم اخطارات تمهلم فيها لمدة اسبوع قبل اخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها من قبل الجرافات الاسرائيلية.

من جابنها أوضحت مصادر اعلامية اسرائيلية ان مستوطنا أصيب في مواجهة مع مواطنين فلسطينيين جنوب نابلس وقد نقل الى مستشفى "شعاري تصيدق" في القدس لتلقي العلاج.