وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقتحم منزلا في نعلين بحثا عن شريط فيديو يدينه

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 20:09 )
رام الله- القدس- اقتحمت قوات الإحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزل المواطن جمال كنعان عميرة من قرية نعلين وقاموا بتكسير أثاث وزجاج المنزل، كما وحطموا سيارة صاحب المنزل بالحجارة.

وافاد شهود عيان أن جنود اعتدوا على جمال وزوجته دولت كنعان، وتعرضت الأم لحالة من الإغماء.

وقال شهود العيان أن المواطنين حضروا للمنطقة بعدما ترددت أخبار عن مهاجمة المستوطنين للمنزل المذكور، إلا أنهم تفاجئوا بقوات كبيرة من جيش الإحتلال التي كانت تحاصر المنزل.

وقالت سلام كنعان شقيقة عرفات كنعان، أن الجنود دخلوا لمنزلهم بصحبة الكلاب بطريقة وحشية غير مكترثين بساكنيه، وأخذوا يبحثون عن أشرطة الفيدو، موضحة أن الجنود سلموا عرفات أوراق تفيد بوجوب قدومه وأبيه وأخيه الكبير لمراجعة المخابرات الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

وأوضحت أن عرفات كنعان هو شقيق الفتاة التي قامت بتصوير أحد الجنود وهو يقوم بإطلاق النار على شاب معصوب العينين في منع التجول الذي خضعت له القرية العام الفائت الذي اعتقل على إثره والدها .

وقالت "قبل عدة أيام كان هناك محكمة في قضية إطلاق النار على أشرف أبو رحمة وهو معصوب العينين، وطلبت مني المحكمة إحضار نسخة الشريط الأصلية حيث رفضت ذلك وبعد مرور ثلاثة أيام، تلقيت إتصالا من محقق في الشرطة العسكرية وقام بعرض مبلغ مالي كبير من أجل التنازل عن القضية والحصول على الشريط الأصلي، الأمر الذي رفضته أيضا".

وأكدت سلام أنه على الرغم من الخوف الشديد الذي سببه دخول الجنود لمنزلهم وكل ما قاموا به سابقا من إعتقال أبيها والإعتداء على إخوتها مرارا وكل ذلك لن يمنعها وأخيها عن إيصال الصورة الحقيقية لما يقوم به جنود الإحتلال في القرية نعلين، ولن يثنيها عن التنازل عن القضية التي يتم متابعتها في المحاكم الإسرائلية.

ومن الجدير بالذكر أن قرية نعلين تعاني من ممارسات الإحتلال القمعية منذ بدء بناء جدار الضم والتوسع.