وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يشارك في المؤتمر العربي للضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 12:55 )
رام الله- معا- غادر وزير العمل د. احمد مجدلاني اليوم الاربعاء الى العاصمة الاردنية عمان لحضور اجتماع مجلس امناء برنامج تمكين الاسر الفقيرة في فلسطين الذي يعقد غدا الخميس قبل ان يتوجه الى شرم الشيخ في مصر الجمعة على راس وفد من وزارة العمل للمشاركة في المؤتمر العربي للضمان الاجتماعي " نحو سياسة تامينات اجتماعية فاعلة في الوطن العربي" الذي تنظمة منظمة العمل العربية بالتعاون مع وزارة المالية في جمهورية مصر العربية ويستمر لمدة ثلاثة ايام من 19_21 من شهر كانون اول الجاري.

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات وهيئات ومؤسسات الضمان الاجتماعي والغرف التجارية والصناعية والزراعية واتحادات نقابات العمال في الدول العربية وعدد من المنظمات والمؤسسات المالية الاقليمية والدولية وخبراء اختصاص في التاميينات والاقتصاد.

واكد الوزير مجدلاني على اهمية هذا المؤتمر تكمن في كونه المؤتمر العربي الاول لمؤسسات الضمان الاجتماعي في الدول العربية التي اكتسبت ثراء الخبرة وعمق التجربية وتتطلع الى استشراف افاق مستقبل الضمان الاجتماعي في ظل مجموعة المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية.

واشار الى ان المؤتمر يهدف الوصول الى نتائج ايجابية تحدد ملامح استراتيجية عمل مؤسسات الضمان الاجتماعي للمرحلة القادمة لتعظيم قدراتها على مواجهة التحديات بالاضافة الى ايجاد الاليه المناسبة للعمل الاجتماعي على المستوى العربي لهذه المؤسسات.