وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة تفتتح دورة تدريبية للعاملين بالهيئات المحلية بخانيونس

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 14:12 )
غزة-معا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في قاعة الاجتماعات في بلدية خانيونس دورة تدريبية متخصصة حول دور العاملين في الهيئات المحلية في حماية حقوق الإنسان.

وهدفت الدورة إلى تعريف العاملين في الهيئات المحلية بمعايير حقوق الإنسان الدولية والمحلية ذات الصلة بعملهم، وبدورهم في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وافتتح الدورة المحامي احمد الغول مدير مكتب وسط وجنوب قطاع غزة ونضال بربخ رئيس شعبة الأنشطة المجتمعية في دائرة العلاقات العامة وباحث الهيئة المحامي محمود الحشاش.

في كلمته أشار المحامي الغول إلى أهمية تفعيل دور العاملين في مؤسسات المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان، وان هذا الأمر يبدأ من خلال الوعي بقيم ومعايير حقوق الإنسان، ومعرفة آليات حمايتها من الانتهاكات، وان العاملين في المؤسسات الأهلية هم نشطاء في مجال حقوق الإنسان كونهم يسهمون في تحقيق تمتع المواطنين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واستعرض المحامي الحشاش المواضيع التي سيتدرب عليها المشاركون والتي تتضمن مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان، وسيادة الجانب القانوني المنظم لعمل الهيئات المحلية في فلسطين، ودور العاملين في الهيئات المحلية في حماية حقوق الإنسان، والحقوق والحريات العامة، مبيناً أن الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أيام تدريبية ويشارك فيها 25 مشاركا ومشاركة.