وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس:الاحتفال باضافة غرف صفية في عاطوف

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 19:28 )
طوباس -معا- احتفل في قرية عاطوف شرق طوباس اليوم، باضافة غرف صفية لمدرسة عاطوف الاساسية المختلطة .

وشارك في حفل الافتتاح د سامي مسلم محافظ طوباس، وممثل الممثلية اليابانية لدى السلطة الفلسطينية هاشيميتو وطارق عميره مدير الحكم المحلي وسائد قبها من التربية والتعليم وعبدالله بشارات رئيس مجلس محلي عاطوف وحشد من الحضور والهيئة التدريسية .

واشار د. سامي مسلم الى اهمية هذا المشروع والممول من قبيل الممثلية اليابانية والتي يعود لها الفضل في تمويل العديد من مشاريع البنى التحتية في المحافظة .

وبين مسلم ان المشروع اشتمل على ااضافة ثلاث غرف صفية للمدرسة التي تخدم الطلبة حتى الصف التاسع الاساسي .

وثمن مسلم دعم اليابان والحكومة اليابانية لما تقدمه من دعم لابناء الشعب الفلسطيني سيما في منطقة الاغوار اذ ان لديهم مشاريع طموحه لتنميتها وجعلها جزء من الخطة التنموية ككل .

وثمن محافظ طوباس دور مديرية التربية والتعليم في نشر العلم والعمل على اقامة المدارس في انحاء المحافظة، سيما في المناطق النائية كما ثمن دور مديرية الحكم المحلي لدورهم في تنشيط المجالس المحلية .

وفي تعقيبه على مشروع اضافة غرف صفية للمدرسة قال مسلم :" ان هذا المشروع ليس انجازا للقائمين عليه وانما هو انجاز للطلبة والذين هم المستفيد الاول من المشروع .

واشار مسلم الى ما تتعرض له قرية عاطوف من انتهاكات اسرائيلية شبه يومية بحق القرية واهلها والذين يرفضون كل المحاولات الاسرائيلية الرامية الى تهجيرهم وترحيلهم عن ارضهم .

بدوره استعرض عبدالله بشارات رئيس المجلس المحلي لعاطوف ما تتعرض له القرية من ممارسات واعتداءات اسرائيلية يومية، مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي عمل منذ عدة سنوات على عزل القرية عن محيطها عبر حفر خندق حولها يمتد لعشرات الكيلومتلرات .

وبين بشارات ان القرية وفي ضوء الاعتداءات الاسرائيلية بحاجة للكثير من المشاريع سيما تلك المتعلقة بالبنى التحتية .

وثمن بشارات جهود اليابان في تمويل هذا المشروع والذي من شانه خدمة الطلبة في القرية .

بدوره تمنى ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية هاشيميتو حصول طلاب عاطوف ومن خلال هذا المشروع على بيئة تعليمية مناسبة وان يعيشوا بجو تعليمي افضل لنكون قد ساهمنا فعليا في تطوير القطاع التعليمي .

وبين هاشيميتوا ان هذا المشروع مول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج المساعدات اليابانية الاهلية .

واكد على ان اليابان مصممة على دعم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية من منظور الامن الانساني .

بدوره اشاد سائد قبها ممثل التربية والتعليم بالمساعدات اليابانية في كافة المجالات سيما المتعلقة بالبنى التحتية وانشاء للمدارس .

وتحدث طارق بلعاوي مدير الحكم المحلي عن الاحتياجات الكثيرة في قرية عاطوف فيما يتعلق بالبنى التحتية مثمنا دور المجلس المحلي في جعل الاحتياج للمدرسة في مقدمة هذه الاحتياجات .

واكد بلعاوي على ان مديرية الحكم المحلي ستكون شريكة اساسية للمجلس المحلي في عاطوف لايجاد بيئة تعليمية افضل للاطفال .

وفي ختام الحفل تم تقديم الدروع التقديرية الى كل من محافظ طوباس د سامي مسلم ومديرية التربية والتعليم والحكم المحلي والممثلية اليابانية تقديرا لجهودهم في هذا المشروع .