وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 17:47 )
اريحا -معا- ترأس محافظ أريحا والأغوار كامل حميد، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد في مقر المحافظة وسط مدينة أريحا، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة.

واستعرض المحافظ آخر التطورات على الساحة السياسية، وأكد على موقف القيادة الفلسطينية الثابت في رفض المفاوضات دون وجود مرجعية واضحة ومحددة، ودون الوقف الكامل للاستيطان، منوها إلى أن الطرف الإسرائيلي يسعى عن طريق المماطلة في دفع استحقاقات عملية السلام وتكثيف الاستيطان إلى نسف كل الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل وإطالة عمر الاحتلال.

من ناحية أخرى شدد المحافظ على أن الأغوار الفلسطينية تحظى باهتمام ومتابعة الرئيس والقيادة وكذلك باهتمام الحكومة، وقال إن المرحلة الحالية والقادمة هي مرحلة أفعال وليس شعارات في تجسيد الدولة الفلسطينية على ارض الوقع من خلال البناء المؤسساتي.

وأكد المحافظ على أن الأمن والاستقرار هو أهم ركيزة من ركائز التنمية والتطوير وأشاد بالمستوى العالي التي تنعم به هذه المحافظة من الأمن والاستقرار بفضل جهود أبناء الأجهزة الأمنية المختلفة.

وطالب حميد أعضاء المجلس التنفيذي، ومدراء الدوائر الحكومية، ورؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية، بسرعة انجاز خطط واحتياجات مؤسساتهم للعام القادم 2010، من أجل دمجها في الخطة الشمولية الإستراتيجية للمحافظة من اجل الانطلاق نحو عملية التنمية والتطوير بخطى ثابتة ز

واستعرض مدراء الدوائر الرسمية المدنية والأمنية ورؤساء مجالس وهيئات محلية، سير العمل داخل مؤسساتهم وما حققته خلال الشهر الماضي.