وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الموازنة بالتشريعي تناقش موازنة وزارة النقل والمواصلات المقالة

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 19:47 )
غزة -معا- ناقشت لجنة الموازنة في المجلس التشريعي مع وزير النقل والمواصلات المقال د. أسامة العيسوي موازنة الوزارة لسنة 2010 المقدمة إلى مجلس الوزراء المقال، بحضور كلا من النائب جمال نصار رئيس لجنة الموازنة، والنائب عاطف عدوان، والنائب يوسف الشرافي، ومختصين من المجلس التشريعي، بالإضافة إلى طاقم مختص من وزارة النقل والمواصلات

وأوضح النائب نصار في بيان وصل لوكالة "معا" أنه من خلال مقارنة الموازنة المقدمة لسنة 2010 مع ما تم إنفاقه فعلاً في موازنة سنة 2009 يلاحظ ان هناك ارتفاعا ملحوظا وطلب تبرير لذلك من الوزير العيسوى.

بدوره أوضح الوزير في الحكومة المقالة العيسوي أن السبب الرئيس لزيادة النفقات التشغيلة في سنة 2010 يعود إلى الحملات المرورية والمشاريع التى تنوي الوزارة القيام بها خلال العام القادم .

وأشار إلى أن سبب ارتفاع الإنفاق الفعلي في بند الرواتب والأجور لعام 2009 عن الموازنة التي كانت موضوعة والتي قدمت لمجلس الوزراء المقال، يعود إلى أنه كان هناك موظفين عقود ، إضافة إلى قيام السلطة "بقطع لرواتب الموظفين وتغطيتها من الحكومة المقالة ".

وأثار النائب نصار موضوع إحداثيات الوزارة المقالة لعام 2010 حيث وضعت الوزارة 85 إحداثية تم اعتماد 15 فقط من قبل وزارة المالية، وعند مناقشة هذا الموضوع أخذت لجنة الموازنة بالملاحظات المقدمة من الوزارة وذلك بضرورة تنفيذ الإحداثيات لعام 2010 بالإضافة إلى ثلاثين شاغرا لدي الوزارة لعام 2009

وطالبت اللجنة من الوزارة المقالة بتزويدها تفاصيل عن المشاريع التطويرية والرأسمالية لديها.