وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاردن في مجموعة قوية ببطولة العالم في كرة السلة

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 20:21 )
بيت لحم - معا - سحبت يوم امس في اسطنبول بتركيا قرعة بطولة العالم في كرة السلة وجاء المنتخب الاردني في المجموعة الاولى وهي الاقوى من بين المجموعات المشاركة في البطولة ويلعب المنتخب الاردني المصنف في المركز 37 عالميا، في المجموعة الأولى التي تضم الأرجنتين (متصدرة التصنيف العالمي) وصربيا التي تحتل المركز الخامس عالميا وألمانيا السابعة وأستراليا (11) وأنجولا صاحبة المركز الثاني عشر عالميا.
ويلعب الفريق الاردني اول مبارياته في البطولة التي تقام خلال الفترة من 28 آب وحتى 12 أيلول2010 بملاقاة أستراليا في اليوم الافتتاحي، ويلعب مع أنجولا في اليوم التالي ثم مع صربيا، ويستأنف مسيرته بعد راحة ليوم واحد بمواجهة الأرجنتين ثم ألمانيا.
وتضم المجموعة الثانية الولايات المتحدة الأمريكية، سلوفينيا ، البرازيل ، كرواتيا ، ايران وتونس، فيما تضم الثالثة منتخبات ..اليونان، تركيا ، بورتو ريكو، روسيا ، الصين وساحل العاج، أما المجموعة الرابعة فتضم .. إسبانيا، فرنسا ، كندا، ليتوانيا، نيوزيلندا ولبنان.
وتستضيف مباريات البطولة مدن.. قيصري (المجموعة الاولى) وأنقرة (المجموعة الثالثة) واسطنبول (المجموعة الثانية) وإزمير (المجموعة الرابعة).
وشهد حفل سحب القرعة استعراضات فنية وتقديم تميمة البطولة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي بوب ايفنستون ورئيس الاتحاد التركي ديميرن، وعدد من أبرز مشاهير اللعبة.
وتوزعت المنتخبات ال24 المشاركة على أربع مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات، وبعد الدور الاول الذي يقام بنظام الدوري، يتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة الى ثمن النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب وصولا الى النهائي.
وكان المنتخب الوطني تأهل للحدث العالمي عقب حلوله ثالثا بعد ايران والصين في بطولة آسيا التي أقيمت في مدينة تيان جين الصينية خلال آب الماضي.
واعتمد الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) في اجراء القرعة على تصنيف المنتخبات المشاركة ضمن ستة مستويات، حيث جاء المنتخب الوطني في المستوى السادس الى جانب لبنان، تونس وساحل العاج، فيما يضم المستوى الأول منتخبات .. الولايات المتحدة الأميركية، اسبانيا، الأرجنتين واليونان، ويضم الثاني .. فرنسا، تركيا، صربيا وسلوفينيا، أما المستوى الثالث فيتألف من ..البرازيل، كندا، بورتريكو وكندا، وجاءت منتخبات كرواتيا وروسيا وليتوانيا وألمانيا في المستوى الرابع، ونيوزيلندا والصين وايران وانجولا في المستوى الخامس.
وحصلت منتخبات .. لبنان وروسيا وليتوانيا وألمانيا على بطاقات الدعوة الأربع المخصصة للمشاركة في البطولة والتي جاء اختيارها بناء على عدة معايير كان الاتحاد الدولي لكرة السلة وضعها ومنها إلزامية أن يكون المنتخب شارك في بطولة القارة المنتمي إليها وشعبية السلة في الدولة وبطولتها المحلية والإقبال الجماهيري على مبارياتها والتسويق والتغطية التلفزيونية والإعلامية ومدى اهتمام الدولة باللعبة.