وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق تطوير البلديات في جنين يختتم الأسبوع الثقافي الرياضي

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 21:31 )
جنين- معا - أقام صندوق تطوير واقراض البلديات،اليوم الأربعاء، حفل اختتام الأسبوع الثقافي الرياضي في مجلس خدمات القرى المتحدة في محافظة جنين و ذلك ضمن برنامج التطوير المحلي في منطقة جنين، والممول من الحكومة الدنماركية. و قد حضر الحفل نيابة عن معالي وزير الحكم المحلي عطوفة وكيل وزارة الجكم المحلي المهندس مازن غنيم ، و المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق البلديات ، ورئيس بلدية قلقيلية ، ورئيس مجلس شمال شرق جنين وممثلة عن المكتب التمثيلي الدنماركي بالأضافة الى طاقم صندوق تطوير البلديات المسؤول عن تنفيذ المشروع.

و قد شمل خلال الحفل أنشطة ثقافية و ترفيهية شرح عن طبيعة الأنشطة التي تمت خلال الاسبوع الثقافي الرياضي والتي هدفت الى تعزيز التنمية الاجتماعية وتهيئة البيئة المناسبة من أجل تعزيز عملية دمج الهيئات المحلية المستهدفة من في بلدية واحدة ) وذلك لتعزيز قدرات الهيئات المحلية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية .و قد تم في نهاية الحفل توزيع جوائز تقديرية للفائزين في المسابقات الثقافية و الفنية، ودروع تكريمية لمدراء المدارس والنوادي الرياضية والمؤسسات الأهلية التي ساهمت في إنجاح المشروع.

يذكر أن برنامج التطوير المحلي ممول من المملكة الدنماركية و تبلغ قيمة المرحلة الأولى منه حوالي 2 مليون دولار شملت تمويل مشاريع بنى تحتية و إجتماعية . و يستهدف البرنامج ة منطقتي وذلك في مجلس الخدمات المشتركة لمنطقة في شمال شرق جنين و الذي يضم قرى (الجلمة، دير أبو ضعيف، عابا، بيت قاد الجنوبي، بيت قاد الشمالي، جلبون، فقوعة، عربونة، عرانة، دير غزالة)، ومجلس خدمات القرى المتحدة والذي يضم التجمعات ( ميثلون، سيريس، الجديدة، صير) وذلك لتعزيز قدرات الهيئات المحلية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدانة وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية وغيرها من أهداف برنامج التطوير المحلي.. و قد جرى توقيع اتفاقية المرحلة الثانية في بداية الشهر الجاري و التي ستكمل أهداف المرحلة الأولى من البرنامج.

حضر الحفل مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل، ومهندس المنطقة والمسؤولة الاجتماعية لدى الصندوق، ورئيس بلدية قلقيلية ورئيس مجلس شمال شرق جنين وممثلة عن المكتب التمثيلي الدنماركي.
حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات وذروع التكريم لمدراء المدارس والنوادي الرياضية والمؤسسات الأهلية التي ساهمت في نجاح المشروع.
ويذكر أن القيمة الاجمالية للمشروع تبلغ 2,043,073 دولار أمريكي موزعة على المنطفتين.