وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج الطاولة المستديرة في الأكاديمية يستضيف باحثة المانية

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 11:54 )
اريحا- معا- استضافت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية د. هيلجا باومغرتن مديرة برنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان في جامعة بيرزيت، ومديرة مؤسسة التعاون بين الجامعات الفلسطينية والجامعات الالمانية (DAAD)، جاء ذلك ضمن برنامج الطاولة المستديرة الذي تنظمه عمادة البحث العلمي في الأكاديمية أسبوعيا.

وعلى مسرح الشيخ هزاع بن زايد رحب د. جوني عاصي عميد دائرة البحث العلمي والمناهج بـ الباحثة باومغرتن مسلطاً الضوء على أهم دراساتها وأبحاثها معرفاً االطلبة بها.

وألقت د. باومغرتن محاضرة في طلبة الدبلوم الأمني حول الوضع الحالي للدراسات المتعلقة بالحركات الإسلامية، متطرقةً إلى عدة مدارس تناولت بعمق هذه الحركات، مشيرة إلى أهم المدارس التي يمكن الاستفادة منها في البحث العلمي باتباع المنهجية العلمية واستعمال الأدلة والوقائع الموثقة.

وارتكزت د. باومغرتن في طرحها على مراجع أجنبية وعربية قيمة وصفتها بالأساسية ومنها كتابات أجنبية لريتشارد ميتشل وفرنسوا بورغات، ومن الوطن العربي خالد الحروب.

وفي جو من التفاعل بين الطلبة والباحثة أجابت د. باومغرتن عن تساؤلات عديدة طرحها طلبة الدبلوم الأمني حول موضوع النقاش. وفي ختام اللقاء أعربت د. باومغرتن عن سرورها لزيارة الأكاديمية والالتقاء بطلبتها.