وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.اشتية: فلسطين الآن أحوج للإبداع من أي شيء آخر

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- عقد د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان اجتماعا بالسيناتور الفرنسي بيير لافيت واللجنة التوجيهية المحلية لمشروع" Technology Park "تباحثا خلاله في آخر التطورات الحاصلة على هذا المشروع.

وأوضح أعضاء اللجنة التوجيهية المكونة من المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار، واتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية –بيتا، وجامعتي بيرزيت والقدس أن اللجنة تقدمت بمشروع للتمويل لدراسة الجدوى لمشروع" Technology Park".

وأشاد السيناتور لافيت بالخطوات التي تقوم بها اللجنة التوجيهية من أجل التطور بالمشروع، معبرا عن أمله في انجاز هذا المشروع في فلسطين لما يشكله من جمع لطاقات القطاعات العام والخاص والأكاديمي وتوجيهها نحو الإبداع والتطور.

من جهته، قال د. اشتية إن هذه الفكرة تأتي في وقت فيه فلسطين أحوج إلى التفوق من أي شيء آخر، وأضاف: "ومن أجل تحقيق هذا التفوق تحتاج فلسطين إلى إبداع لم يأت من قبل، وهذا الإبداع سيؤدي إلى التفوق وسيضمن قفزة نوعية تمكن فلسطين من الدخول إلى القرن الحادي والعشرين بشكل قوي".

وحضر الاجتماع هرفيه كونان مدير عام الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي الذي أكد على حرص فرنسا على دعم مشاريع " Technology Park".

وكان د. محمد اشتية دعا السيناتور بيير لافيت صاحب فكرة "Technology Park "إلى فلسطين لدراسة إمكانية نقل التجربة والخبرة في هذا المجال، ونتج عن ذلك ترؤس السيناتور لافيت وفدين؛ فرنسي وقبرصي زارا فلسطين في حزيران 2009.

وانطلاقا من النتائج الايجابية التي أثمرتها هذه الزيارات، تشكلت اللجنة التوجيهية المحلية لمشروع" Technology Park" وذلك لبحث ودراسة إمكانية تطبيق هذا المشروع في فلسطين.