وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "بديل"يزور الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 17:55 )
اريحا- معا- زار الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية باريحا اليوم الخميس وفد من الجمعية العامة للمركز الفلسطيني لحقوق المواطنة واللاجئين (بديل) على رأسهم عفيف غطاشة رئيس مجلس الأمناء وجمال الشاتي عضو المجلس الثوري وعبد الفتاح القلقيلي أمين عام اللجنة التنظيمية للثقافة والعلوم، حيث كان باستقبالهم الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية.

وفي بداية الزيارة استمع الوفد إلى عرض قدمه الدكتور جراد حول الأكاديمية تناول فيه الأكاديمية من حيث تاريخ نشأتها ومهمتها والفلسفة التي تقوم عليها والنظام المتبع فيها، كما تناول البرامج التي تقدمها الأكاديمية إضافة إلى المؤتمرات والدورات والنشاطات، والخطط المستقبلية لتوسيع الأكاديمية.

وقال الدكتور نايف جراد في عرضه للوفد أن الأكاديمية تقدم لطلبتها كل ما يلزمهم من نواحي الدراسة والمرافق التي توفرها الأكاديمية لراحتهم، فليس على الطلاب إلا أن يتعلموا.

وأضاف د.جراد أن عدد الذين تقدموا للالتحاق بالأكاديمية هذه السنة كبير، وأنه تم قبول الأفضل من المتقدمين بناءً على أسس ومعايير تتعلق بالمعدلات واللياقة البدنية والصحية واختبارات المقابلة الشخصية، وتصل نسبة الإناث من عدد الطلبة الكلي إلى 32 %.

وأوضح د. جراد أن الأكاديمية قد عملت على وضع البرامج والمساقات الفلسطينية بالاعتماد على العقول والكفاءات الفلسطينية، وأنها تعتمد في كادرها الإداري والأكاديمي على موظفين ومدرسين فلسطينيين، وهي تعمل منذ نشاها على استقطاب الكفاءات الفلسطينية للعمل فيها لتقديم أفضل ما لديهم.

وقام أعضاء الوفد بجولة في الأكاديمية تعرفوا فيها على المباني والدوائر والأقسام والمرافق التي تعمل على خدمة الطلبة في التحصيل العلمي والتدريب، وقد ابدوا إعجابهم الشديد بالمستوى العالي الذي تتمتع به الأكاديمية على كافة المستويات.