وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح مؤتمر نجمة بيت لحم الثالث

نشر بتاريخ: 19/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 20:21 )
بيت لحم- معا- برعاية الدكتور سلام فياض تم افتتاح مؤتمر نجمة بيت لحم الثالث الذي بنبثق عن المؤتمر الدائم للمدن التاريخية لحوض البحر الابيض المتوسط الذي ترأسه مدينة بيت لحم و كان هذا العام بعنوان السلام و التنمية.

افتتح المؤتمر الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم و تحدث عن الاوضاع في محافظة بيت لحم و قال أن هناك عدة عوامل تؤثر سلبا على سير العمل في المحافظة منها: الدخول المتكرر لقوات الاحتلال و ارتفاع نسبة البطالة في المحافظة و جدار الفصل العنصري و المنع المتكرر لدخول الضيوف إلى محافظة بيت لحم مما يؤثر على دور السياحة في المحافظة.

و قد تحدثت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة و الآثار نيابة عن رئيس الوزراء عن الوضع المؤلم في المحافظة و تحدثت عن الوضع السياسي للوطن و قالت أن الشعب و القيادة الفلسطينية قدمت امور كثيرة منها بناء المؤسسات وفق المعايير الدولية و تقديم تنازلات مؤلمة عام 1988.

ثم تحدث في الافتتاح كل من البرفيسور انجلو كاتالانو رئيس مؤسسة سبروم الراعية للاحتفال و الاستاذ في جامعة روما و تحدث ايضا البرفيسور انطونيو فرانانديز المحاضر في جامعة مدريد المستقلة و الدكتور حمدان طه مسؤول قسم التراث في وزارة السياحة.