وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صحفي صادر عن وزارة الاعلام بشأن تهديد الصحافيين

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 20:42 )
معا - تسلم أمس الثلاثاء الصحافي نشأت الوحيدي رسالة تهديد بالقتل اذا لم يترك عمله كمقدم برامج في إذاعة صوت عمال فلسطين التي تبث من غزة، ويأتي هذا التهديد في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي عبر تعزيز سياسة الاغتيالات وتشديد الحصار والإغلاق على الأراضي الفلسطينية واقتحام التجمعات السكنية في الضفة الغربية وقصف بشع متواصل لقطاع غزة.

ان هذا السلوك العدواني بحق الصحافي الوحيدي يتناقض تماما مع حق إبداء الرأي وحرية التعبير ويشكل عنوانا مٌدانا في التضييق على الحريات الصحافية التي كفلتها جميع المواثيق والأعراف الفلسطينية.

وحرصا على ضمان مناخ ديمقراطي يعزز الوحدة الوطنية نعلن استنكارنا بشدة لمحاولات النيّل من الصحافة الفلسطينية حتى تظل في مواقعها المتقدمة تدافع عن الوطن وتفضح ممارسات الاحتلال اليومية، ونعلن رفضنا للإجراء المشبوه الذي تعرض له الزميل الصحافي نشأت الوحيدي.

إننا في وزارة الإعلام ندعو كل المنابر الإعلامية المختلفة للوقوف بحزم أمام ظاهرة تهديد الصحافيين وندعو النقابة لتعزيز دورها في مواجهة كل الإجراءات التي تستهدف صحافتنا الوطنية، ونهيب بقوى الأمن وأجهزة الشرطة تعزيز حمايتها للمؤسسات الإعلامية داعين المحطات الإذاعية المحلية للتضامن مع " صوت العمال".