وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي يطالب بفتح تحقيق دولي حول سرقة اعضاء الشهداء الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا- اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي تلقيه بمزيد من الاستغراب والألم ما أكده التلفزيون الإسرائيلي حول قيام جهات إسرائيلية رسمية بسرقة الأعضاء من الشهداء الفلسطينيين وزرعها في أجساد الجنود الإسرائيليين المصابين.

وأشار الى أن انتزاع أعضاء كالقرنيات والعظام والجلد من الشهداء الفلسطينيين ومن دون موافقة عائلاتهم يعتبر جريمة اخلاقية تتنافى وكل القوانين الدولية.

وقال: "إن رد وزارة الصحة الإسرائيلية على الشريط الذي كان قد سجله ( يهودا هس) من معهد ابو كبير وهو مسؤول الطب التشريحي والقضائي في إسرائيل حينما كان يعمل هناك والذي كشف عنه بعد عشر سنوات، وطوله 57 دقيقة وتم تصويره في المعهد ويتحدث فيه هس عن كيفية انتزاع الأعضاء من الميتين الفلسطينيين، رد غير مقبول فلا يسمح باخذ أي شيء من الموتى بدون موافقة الاهل الخطية وبحضور ممثلي القانون".

ووصف أبو مغلي رد المشافي الإسرائيلية التي علقت على الموضوع بالقول هذا الموضوع قديم ولا سبب لاعادة الحديث عنه الآن بأنه رد وقح ولا أخلاقي ولا يليق بمؤسسات صحية.

وأشار إلى ان وزارة الصحة الفلسطينية تعبر عن استنكارها الشديد للاعتداء على حرمة الموتى والتمثيل بجثثهم واخذ اعضائهم دون موافقة الاهل وتطالب الحكومة الاسرائيلية تقديم رد على هذا العمل المشين وتطالب بفتح تحقيق فوري حول الموضوع.

وتوجه ابو مغلي مناشدا المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية والحقوقية وطالب بفتح تحقيق دولي حول الموضوع وتقديم كافة المتورطين بالاعتداء على جثث الشهداء الفلسطينيين وبسرقة اعضاء او اجزاء من اجسامهم.