وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيطرة الخليل تنفذ المرحلة الأولى من مشروع تطعيم الأغنام

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:55 )
الخليل - معا - اختتمت دائرة بيطرة محافظة الخليل المرحلة الأولى من حملة تطعيم الأغنام ضد مرض التسمم المعوي بتمويل من مكتب الصليب الأحمر الدولي في الخليل.

فقد شملت الحملة قطعان الأغنام المتواجدة في منطقة مسافر يطا وواد الخليل حيث قربها للمستوطنات والخط الالتفافي رقم 317 والتي يعاني أهلها من مضايقات المستوطنين وجيش الاحتلال ويصعب عليهم الوصول إلى مقرات الخدمات البيطرية.

وبين د.جميل مخامره مدير عام الخدمات البيطري أن هذا المشروع هو الأول من نوعيه بأن تقوم جهة مانحة بدعم مربي الثروة الحيوانية للوقاية من الأمراض من اجل تحسين الإنتاج ورفع الدخل للعائلات التي تعيش على تربية الأغنام، شاكرا لمكتب الصليب الأحمر جهوده في ذلك وخصوصا مندوب دائرة الأمن الاقتصادي اورسولا كايولي والتي تواجدت اغلب الأحيان في ميادين العمل.

وأشار د.ايمن عمرو مدير بيطرة الخليل بان المرحلة الأولى شملت 425 مربي ثروة حيوانيه يمتلكون 33 الف رأس من الأغنام تقريبا متواجدون في 31 خربة وتجمع، على أن يتم في المرحلة الثانية تطعيم نفس الأغنام بجرعة داعمة من اجل تقوية المناعة ضد هذا المرض الذي يفتك بالمواليد الصغيرة، داعيا جميع المؤسسات المانحة (NGOs ) أن تدعم مربي الثروة الحيوانية في مجال الوقاية من اجل تحسين الإنتاج وان الخدمات البيطرية جاهزة لتنظيم مثل هذه الحملات الهادفة.