وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكاديمية العلوم الامنية تخرج دورة "فن التعامل مع الجمهور" لاجهزة الامن

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 17:42 )
اريحا - معا - اختتم في مقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا اليوم الاحد، دورة "فن التعامل مع الجمهور" لعدد من منتسبي الأجهزة الأمنية التي ينظمها مركز التعليم المستمر في الأكاديمية بالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي بأريحا، بحضور الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية والعميد ماجد هواري مساعد مدير الشرطة الفلسطينية لشؤون التدريب والعميد الركن خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة، كما حضر الاحتفال مدير دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر والمفوض السياسي في محافظة أريحا.

وفي بداية كلمته نقل الدكتور نايف جراد للمشاركين بالدورة تحيات مجلس أمناء الأكاديمية والكادرين الأكاديمي والإداري في الأكاديمية، وقال أن هذه الدورة جاءت في صلب مهمة الأكاديمية في معالجة الثغرات التي نحن في أمس الحاجة لتفاديها بشكل علمي ومنهجي.

وأضاف جراد قائلا :" إن التعامل مع الجمهور مسألة حساسة ومهمة، وعلينا جميعا أن نعمل جاهدين على تحسين أداء أفراد الأجهزة الأمنية ومهاراتهم بهذا الخصوص بامتلاك المهارات للتعامل مع المواطن، لأن المواطن يتوق إلى العيش بكرامة، ويجب إدراك حقيقة أن جميع أفراد الأجهزة الأمنية موظفون لدى الشعب الفلسطيني ولديهم مسؤولية خاصة في تطبيق القانون في كافة مجالات الحياة، ودعا إلى إيجاد رجل أمن فلسطيني يحتذى به يرتبط بالمجتمع بعلاقة ثقة متبادلة".

وأكد د.جراد على أن الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على استعداد للتعامل مع كافة الأجهزة الأمنية لتنظيم وتصميم وتطبيق برامج ودورات أساسية تدعم عمل الأجهزة الأمنية وتحسن من أدائها انطلاقا من أن المؤسسة الأمنية واحدة بفروع وتخصصات مختلفة.

من ناحيته شكر العميد ماجد هواري الأكاديمية ومفوضية التوجيه السياسي على الجهود التي بذلت لإنجاح الدورة، ونقل تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، وأكد على ضرورة اكتشاف الثغرات في أداء الأجهزة الأمنية من خلال ميدان العمل، والعمل على معالجتها من خلال التدريب المستمر.

ودعا العميد هواري المشاركين في الدورة إلى نقل ما تعلموه من معارف ومهارات إلى زملائهم ومرؤوسيهم لرفع مستوى العمل الأمني للأفضل حفاظا على كرامة المواطنين.

وفيما يخص علاقة الأكاديمية بالأجهزة الأمنية قال العميد هواري، إن الأكاديمية مؤسسة وطنية رائدة تقوم بدور مهم وأساسي في تأهيل وتحسين عمل الأجهزة الأمنية من خلال ما تنتجه من أفراد مسلحين بالعلم والتدريب بتنفيذها البرامج والمؤتمرات والندوات والدورات، وقال :" إن الأكاديمية تقوم بتنفيذ برنامج مميز يخص الشرطة وهو برنامج الدبلوم الأمني المتخصص في العلوم الشرطية".

واشار العميد الركن خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا، إن هذه الدورات المتخصصة مهمة جدا لعملنا في الأجهزة الأمنية، ونتائجها تؤثر في العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين، وهي تعمل على بناء الثقة بين المواطنين ورجل الأمن الفلسطيني، وأكد ضرورة عقد المزيد منها.

من جهة أخرى تقدم الرائد خالد المصري المفوض السياسي لمحافظة أريحا باسم المفوض العام للتوجيه السياسي العميد عدنان الضميري بالشكر الجزيل من إدارة الأكاديمية على جهودها المقدمة في سبيل تطوير أداء الأجهزة الأمنية وعلى عقد هذه الدورة.

يذكر أن الدورة استمرت لمدة 4 أيام بواقع 20 ساعة وهدفت إلى تطوير أداء المشاركين والارتقاء بمستواهم المهني وتوجيه العمل الميداني لتحقيق الأهداف التي تخدم خطة الإصلاح الأمني للأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تحسين صورة المؤسسة الأمنية لدى المواطن الفلسطيني.