وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ صبري يدعو لوحدة الصف ردا على احراق مسجد ياسوف

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 20:53 )
سلفيت - معا - عبر الشيخ عكرمه صبري خطيب المسجد الاقصى، ورئيس الهيئة الاسلامية العليا عن سخطه وغضبه الشديد على الاعتداء الاثم الاجرامي الذي اقدم عليه المستوطنون باحراق مسجد ياسوف الكبير.

وقال الشيخ: يجب ان يستثمر هذا الحدث داخليا بضرورة لم الشمل الفلسطيني ووحدة الصف الوطني وانهاء الانقسام بين شطري الوطن لمواجهة الاعتداءات المستمرة للاحتلال وقطعان المستوطنين على ارضنا وشعبنا ومقدساتنا ومواجهة هذه الموجة المتصاعدة من التطرف على كل المستويات ، وخارجيا في فضح سياسة الاحتلال وممارسات المستوطنين بحق ارضنا وشعبنا ومقدساتنا".

وناشد الشيخ صبري الامة العربية والاسلامية على تحمل مسؤولياتها تجاه القدس وفلسطين والدفاع عنها.

جاء ذلك خلال زياره تفقديه لمسجد ياسوف قام بها سماحة الشيخ عكرمه صبري ووفد من القدس مشيرا الى :ان هذا الاعتداء وحد شعبنا في كافة اماكن تواجده مسلمين ومسيحيين, وان هذا الاعتداء لن يزيدنا الا ثباتا وصمودا ورباطا في ارضنا ومقدساتنا, و ان الاعتداء على بيت من بيوت الله في ياسوف انما يعكس مستوى عنصرية وكراهية المحتل لشعبنا ومقدساته , وان هذا الاعتداء على مسجد ياسوف ليس منفصلا عن الاعتداءات اليومية المتكررة التي ينفذها المتطرفون للمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي.

بدوره اطلع نواف صوف نائب محافظ سلفيت سماحة الشيخ والوفد المرافق على طبيعة الاوضاع في المحافظة, وما تتعرض له من انتهاكات وممارسات واعتداءات اسرائيلية يومية على الارض والانسان واماكن العبادة.

كان في استقباله جابر البطة مدير عام الشؤون العامة ورئيس المجلس القروي عبد الرحيم مصلح وعدد من وجهاء البلدة.