وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل نائب رئيس بعثة برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 21/12/2009 ( آخر تحديث: 21/12/2009 الساعة: 15:11 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم الاثنين، وفدا من برنامج بعثة الغذاء العالمي برئاسة طاهر نوفل نائب رئيس البعثة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكره على الدور الذي يقومون به في محافظة نابلس من خلال برنامجهم، مبديا استعداد المحافظة لتوظيف كل جهد ممكن في سبيل استمرارية البرنامج ووصول المساعدات التي يقدمها الى المستفيدين بأقصر الطرق واكثرها شفافية، مشيرا الى ان المحافظة ليس لديها اية اشكالية في اية مقترحات يقدمها طاقم البرنامج وتتعلق بالاشراف والشراكة او آليات التوزيع والرقابة.

من جانبه اعرب طاهر نوفل عن سعادته بالتعرف على العميد البكري كمحافظ لنابلس، مقدما شرحا عن برنامج الغذاء العالمي الذي يقدم خدمات في اكثر من 80 دولة في العالم تعاني من سوء التغذية، واوضح ان البرنامج يوزع الاغذية لاسباب لها علاقة بالكوارث الطبيعية او بسبب الحروب والاحتلال كما في الوضع الفلسطيني.

واشار الى ان البعثة قررت تمديد العمل بالمشروع القائم في مدينة نابلس الى شهر حزيران المقبل، وتم توسعة البرنامج ليشمل مناطق اخرى في المحافظة غير المدينة.

بدورها اكدت عنان اتيرة نائب محافظ نابلس على اهمية البرنامج سواء للمستفيدين منه بشكل مباشر ممن هم تحت خط الفقر او لصغار التجار والفلاحين الذين يتم اشراكهم في هذا المشروع او شراء منتجاتهم، مشيرة الى اهمية المتابعة لان العديد من الشماريع فشلت بسبب غياب المتابعة.

من جانبه اوضح تيسير نصر الله مدير عام التخطيط في المحافظة، ان 2077 اسرة في نابلس تم اختيارها وفق الية دقيقة وعلمية تستفيد من برنامج الغذاء العالمي وشركاؤنا في العمل في المدينة هم اللجان الشعبية وهدف المشروع هو رفع نسبة البروتينات لدى العائلات التي تستفيد من البرنامج بسبب عسر اوضاعها المادية وعدم قدرتها على تامين ما يلزمها من بروتينات، مشيرا الى ان البرنامج يغطي ما قيمته نصف مليون شيقل تقدم عبر الكوبونات من خلال اماكن توزيع متفق عليها.