وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمن المصري يعيد شابين اسرائيليين أجريا تدريبا عبر الحدود

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 15:03 )
العريش- معا- أعادت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء الى اسرائيل شابين اسرائيليين كانا قد اجتازا الحدود بين البلدين، وعلى اثر ذلك قام الامن المصري باعتقالهما.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش حقق مع الاثنين وهما شابان في التاسعة عشرة من عمريهما، حيث قالا بأنهما كانا يقومان بتدريب شخصي قبل التحاقهما بالجيش، ومن ثم أطلق سراحهما وعادا الى منزليهما.

وكانت مصادر أمنية مصرية أفادت أن قوات الامن على الحدود مع اسرائيل وسط سيناء اعتقلت اسرائيليين دخلا الى الاراضي المصرية "لاسباب غير معلومة".

واضحت المصادر المصرية لـ "معا" بان قوات الامن المركزي عند العلامة الدولية رقم 36 شمال منفذ العوجة التجاري اعتقلت اسرائيليين في حوالي التاسعة من مساء الاثنين وقد دخلا الى الجانب المصري لاسباب غير معلومة وتحفظت عليهم قوات الامن المركزي لحين اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما ومعرفة اسباب دخولهما الى الجانب المصري.

واستبعدت السلطات المصرية احتمالية ان يكون الاسرائيليان قد ضلا الطريق الى داخل الاراضي المصرية خاصة مع وجود السلك الحدودي الشائك، بينما اشارت تقارير اعلامية اسرائيلية إلى ان اسرائيليين قد تعرضا للاختطاف بسيناء.

ونفت السلطات المصرية ان يكون الاسرائيليان قد اختطفا وانهما لدى السلطات المصرية.

وتكررت هذه الحادثة في عام 2006 عندما اعتقلت السلطات المصرية اسرائيليين دخلا الى الاراضي المصرية من ناحية طابا بجنوب سيناء احيلا الى النيابة العسكرية المصرية واعادتهما السلطات المصرية الى اسرائيل مرة اخرى عبر منفذ طابا لانهما ضلا الطريق الى الاراضي المصرية.