وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حقوقية تتهم اسرائيل بسرقة أعضاء الشهيد فضل شاهين

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- اتهمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم الثلاثاء، اسرائيل بسرقة أعضاء الشهيد فضل عودة عطية شاهين (47 عاما) من غزة، أثناء تشريح جثمانه في معهد الطب العدلي في ابو كبير.

وقالت الجمعية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: إن ذوي الأسير لاحظوا بعد تحميم ابنهم الشهيد أن عينيه تنزفان دما"، مستشهدة بأقوال توفيق عليان الجدي الذي تحدث أثناء تحميمه للشهيد بأن عينيه تنزفان دما دون توقف وأن جسد الشهيد كان مفتوحا من الرقبة وحتى أسفل البطن.

وحمل موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام، الاحتلال مسؤولية سرقة قرنية الشهيد فضل شاهين والكلية وغيرها من الجسم، معتبرا أن هذه الحالة ليست الأولى وأن جميع الأسرى الذين استشهدوا داخل السجون سرقت أعضاؤهم.

وناشد حميد النائب أحمد الطيبي والمؤسسات الدولية والإنسانية والصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل لإجبارها على التوقف عن سرقة أعضاء الأسرى والشهداء وإعطائها للجنود الاسرائيليين.

ودعا إلى تقديم مقترفي جريمة سرقة أعضاء الشهداء إلى المحكمة الدولية والعمل على الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

يذكر أن الأسير فضل عودة شاهين من سكان غزة اعتقل في 1/12/2004م على حاجز أبو هولي في منطقة خان يونس حيث وجهت له تهمة إمداد المقاومة بالسلاح وحكم سبع سنوات ونصف وتوفي يوم الاثنين 29/2/2009م اثر معاناته من مرض السكري والضغط وانسداد في شرايين الأرجل حيث لم يقدم له العلاج داخل مستشفى الرملة.