وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير أبو ضلفة يقدم أوراق اعتماده لوزير خارجية غانا

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- معا- جرت في وزارة الخارجية الغانية أمس الاثنين، المراسم الرسمية لتقديم أوراق اعتماد سفير فلسطين لدى جمهورية غانا المستشار رفيق أبو ضلفة، الذي قدم أوراق اعتماده سفيرا لفلسطين في غانا، بحضور وزير الخارجية الغاني الحاج محمد موماني.

وأكد وزيز الخارجية الحاج محمد موماني، خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد السفير الفلسطيني على العلاقة التاريخية التي تربط بين فلسطين وغانا، وأشار الى أن بلاده تثمن عاليا تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل التي نشأت بين الشعبين الغاني والفلسطيني تاريخيا.

وأضاف موماني، أن غانا ستواصل دعمها الثابت للشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة لإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة من أجل أن يعم السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتمنى للسفير أبو ضلفة النجاح في مهمته، مؤكداً أن وزارة الخارجية والحكومة الغانية ستقدم كل التسهيلات في سبيل التعاون المشترك بين الجانبين.

بدوره نقل السفير الفلسطيني تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس للحكومة والشعب الغاني، كما جرى تقديم الشكر له على مواقف غانا الثابتة والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامه الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيدا بعلاقات الصداقة الحميمة والممتازة التي تربط فلسطين بجمهورية غانا، معربا عن شكره لدعم غانا للحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.