وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل تنظمها جامعة بير زيت بالتعاون مع اتحاد الكرة للمشروع المهني

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 18:21 )
البيرة- معا - دائرة العلام بالاتحاد –تنظم جامعة بير زيت في الثاني عشر من الشهر القادم ورشة عمل في مركز التعليم المستمر التابع للجامعة في رام الله لإطلاق مشروع التدريب المهني في الإدارة الرياضية .

وأوضحت سوزان شلبي مديرة العلاقات الدولية باتحاد كرة القدم ان هذه الورشة ستقام لإعطاء فكرة مركزة عن البرنامج التعليمي والتدريبي الذي يديره مركز الفيفا (cies) بالتعاون مع العديد من الجامعات في العالم منها جامعة القاهرة وجامعة بير زيت , كما إنها ستضم أربعين ضيفا لطرح الأفكار وتنظيم المناقشة, وستلقى كلمات في مستهل الورشة تمثل اتحاد كرة القدم الفلسطيني و الفيفا والجامعة ، وسيحضر من البرنامج فينست مونييه وقد يكون هناك تمثيل على المستوى السياسي .

والدورة التدريبية مدتها ثلاثون ساعة معتمدة يمنح الطالب المشارك عقبها شهادة الدبلوم في مجالات الإدارة الرياضية والقانون الرياضي والإدارة المالية والتسويق وإدارة الاتصال والتخطيط لتنظيم النشاط الرياضي والمنافسات الرياضية محليا وخارجيا .وستؤهل شهادة الدبلوم حامله من العمل بالمؤسسات الرياضية الفلسطينية والعربية والآسيوية وحتى مؤسسات الفيفا .

وأضافت شلبي انه من المتوقع ان يعلن عن هذه الدورة الدراسية بشكل رسمي في منتصف يناير اما المقابلات فسوف تتم في منتصف فبراير بينما يتم افتتاح الدورة الدراسية بعد منتصف شهر آذار المقبل خاصة وإن هذه الدورة تقام لأول مرة في فلسطين بإشراف أكاديمي فني يهتم بالرياضة الفلسطينية على مستوى الفلسفة والنظرية والتطبيق والمقارنة وفق احدث الأسس والأساليب.

وتجدر الإشارة الى ان جامعة بير زيت والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم احتفلا في 19 أيار الماضي بتوقيع اتفاقية إطلاق مشروع التدريب المهني في ادارة النشاطات الرياضية والتي سيقوم مركز التعليم المستمر بتنفيذ اولى خطواته .

ويقول بيرتراند ريب رئيس مركز الفيفا (cies ) ان الفيفا قام بتنفيذ مشروع التدريب المهني في الإدارة الرياضية في عشر دول منذ عام 1995 ويهدف المشروع في مضمونه الى الوصول للطرق الصحيحة للإدارة الرياضية للتركيز على إنسانية الرياضة والمعاني الحقيقية التي تكمن ورائها ، والمشروع الذي تم توقيعه مع الفيفا يتضمن 6 برامج هي الإدارة العامة، التسويق ، القانون ، الإدارة المالية ، ادارة الاتصال ، ادارة الأحداث الرياضية .