وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمعري يقسو على واد النيص بخماسية والظاهرية على سلوان برباعية

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 18:38 )
الخليل – معا- اللجنة الاعلامية - ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة المرحوم النائب أكرم الهيموني الكروية والتي ينظمها شباب الخليل بنجاح كبير، جرت أول أمس في المجموعة الثانية مبارتين جمعت الأولى مركز الامعري وواد النيص وإنتهت بفوز كبير للأمعري بخمسة أهداف لهدفين وفي اللقاء الثاني تفوق شباب الظاهرية على سلوان المقدسي برباعية بيضاء وبحضور السيدين محمود خليفة، محمود خليفة ومحمد ابوحلتم عضوي اتحاد كرة القدم والسيد جورج غطاس نائب رئيس الإتحاد السابق، السيد صالح جاد الله مدير مديرية الخليل، السيد عبدالناصر الشريف مدير مديرية بيت لحم والنائب جهاد طمليه والعديد من ورؤساء الأندية والمسئولين.

مركز الامعري (5) ترجي واد النيص(2)

بدأت المباراة هادئة وبتناقل سلس ومتكافئ للكرة بين أقدام اللاعبين من الفريقين وجاءت اولى فرص اللقاء للأمعري إثر تمريرة رائعة من أيمن الهندي إلى إحسان صادق الذي صوبها قويمة جانبت قائم محمد صالح حارس الواد وفي الدقيقة 18 كرر نفس اللاعب إحسان يعاود ويلحق كرة أمامية ويمرر عرضية أمام حارس الوادي لترتد إليه ثانية ويصوبها داخل الشباك والهدف الأول للأمعري.

اصيب أثناء اللقاء يحيى السباخي ونقل للمستشف للعلاج ودخل بدلاً منه غالب يوسف الدقيقة 21 وبعدها وفي محاولة لتشتيت الكرة من مدافع الأمعري لترتطم بجهاد صفر وتتجه داخل الشباك الامعراوية وسط ذهول حارس ولاعبي الامعري ليكون هدف التعادل، وفي الدقيقة 25 أحرز الأمعري هدفه الثاني بطريقة ملعوبة حيث تم تمرير الكرة من المبدع ايمن الهندي إلى حسام وادي ومنه إلى إحسان صادق فير المراقب الذي سددها في حلق المرمى محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه.

أنقذت رأسية اللاعب معالي كوارع مرمى فريقه من هدف محقق إثر دربكة أمام المرمى الخالي. وأضطر مدرب الواد عبد الفتاح عرار لتغيير ثاني بإدخال أحمد عدنان مكان حمزة عدنان وضغط الوادي في محاولة للتعديل لكنه جوبه بدفاع منظم وحارس رائع في صفوف الامعري. إلى ان حانت الدقيقه 37 بهجمه مشتركة من لاعبي الوادي لتصل إلى خضر يوسف وعالطاير تنطلق على يسار محمد شبير وهدف التعادل.

جرب حسام وادي المدافع في هذا اللقاء حظه بالتصويب عن بعد 30 ياردة كرة صاروية مرت بجانب القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل 2-2.

وفي بداية الشوط الثاني دخل عايد جمهور مكان أحمد عبدالله الذي نشط الوسط حيث أحرز معالي كوارع الهدف الثالث للأمعري بعد ان دخلت الكرة حدود المرمى وسط دربكة ليرفع الحكم المساعد رايته معلناً صحة الهدف وسط احتجاج لاعبي الواد.

نشط لاعبو الواد لإحراز التعادل مره ثالثة غير أن محمد شبير أنقذ مراه من هدف محقق عندما خرج وقطع الكرة من أمام سميح يوسف.

إصابة سليمان العبيد ما استدعى دخول محمد مصباح مكانه وشهدت المباراة عودة اللاعب حسن يوسف العائد من الإصابة وبعد غياب طويل ليحل مكان أحمد جمال. وفي ظل إندفاع للواد أدخل غسان البلعاوي أنور الزغارنة مكان مكان إحسان صادق لسد الفراغ في الظهير الأيمن الذي كان يشغله احمد محاجنة بعد طردة بالإنذار الثاني.

شهدت الدقيقة 85 ضربت جزاء للأمعري إثر عرقلة واضجة لعايد جمهور داخل الصندوق يتكفل بتنفيذها حسام وادي في تسديدهاً معلناً الهدف الرابع للأمعري.

وفي الدقيقة 88 جاء الهدف الاحتفالي الخامس إثر كسر مصيدة التسلل من قبل إياد ابوغرقود ويرسل الكرة من فوق حارس الواد إلى داخل الشباك. لينتهي اللقاء بفوز كبير للأمعري وبخمسة أهداف لهدفين ويتصدر مجموعته بست نقاط.

• حصل اللاعب إحسان صادق على كأس أفضل لاعب في المباراة وسلمه إياه اسيد جورج غطاس.
• الحكام نادي جمجوم للساحة وساعدة عثمان ابوزرقة وهاني الحسنات ورابعاً خالد ابوفارة.
• أنذر من الامعري: أيمن الهندي، خالد مهدي وطرد أحمد محاجنة.
• أنذر من واد النيص: أمجد زيدان، خضر يوسف، سميح يوسف، عيسى عدنان وطرد غالب يوسف.

الظاهرية (4) سلوان (صفر)
وفي نفس المجموعة جرت المباراة الثانية التي جمعت شباب الظاهرية وسلوان المقدسي اللذان قدما عرضاً شيقاً وقد جار الشوط الأول لصالح سلوان الذي لم يستغل الفرص التي سنحت للاعبيه فيما ظهر تفوقاً ظهراوياً في الشوط الثاني بإحراز أربعة أهداف، حيث بدأ اللقاء قوياً من الفريقين في ظل سعيهما للظفر بنقاط المباراة بعد خسارتهما المباراة الأولى.

ثائر قراعين تحرك بفعالية وصوب عدة كرات على مرمى الظاهرية لكن صلابة المدافعين أفشلت محاولاته، وفي الدقيقة 13 كرة ثابتة على حافة منطقة الجزاء الظهراوية يسددها لؤي الرجبي سهله بين يدي الحارس وليد قيسيه، إنتشار أفضل لسلوان واستحواذ على منتصف الملعب مع ضغط هجومي يثمر عن عدة ركنيات لم تستغل ووفي الدقيقة عشرين كرة ثابتة للظاهرية على بعد 20 ياردة يرفعها يوسف عيسى جميلة لم تجد من يتابعها.

حسام زيادة حاول إنهاء الشوط الأول لمصلحة فريقه مرتين الأولى من تصويبه في الوضع الطائر مرت بجانب المرمى والثانية بعد تخطي اكثر من لاعب ولم يستطع التسديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

أجرى مدرب سلوان تغيرين دفعة واحدة بدخول فؤاد القنبر ومعتصم الخطيب مكان سبستيان البرتو ولؤي الرجبي لتفعيل المنطقة الامامية وكان ذلك على حساب المنطقة الخلفية التي إستغلها الظاهرية بالشكل الصحيح.

ففي الدقيقة 49 هاني ابو بلال يتلقى عرضية يوسف عيسى داخل منطقة الجزاء ويصوبها صاروخية داخل الشباك وبعدها بدقيقة ومن هجمة منظمة يتألق فيها ماجد القصاصي ويحاور أكثر من لاعب ويمرر بالعرض تجد المتقدم أمجد الرميلي الذي سددها داخل الشباك بقوه معلناً الهدف الثاني وسط فرحة انصار فريقه على المدرجات.

ضغط سلواني ويسدد شادي حرب كرة رائعة مرت بجانب قائم قيسيه وفي الدقيقة 54 وبمجهود فردي من اشرف العقبي يرسل الكرة في الزاوية العليا لمرمى العباسي والهدف الثالث.

الدقيقة 75 ثائر قراعين يصوب كرة على يسار قيسيه أبعدها لركنية ببراعة وبعدها بخمس دقائق تمكن البديل أنصار قيسيه بديل ماجد القصاصي وفي أول ظهور له يرسل كرة من فوق الحارس المتقدم لكنها علت المرمى وفي الظهور الثاني تمكن من الإنفراد أمام مرمى سلوان ليسدد داخل الشباك.
حاول سلوان إحراز هدف الشرف بعد عرض كبير وسريع رغم تلقي شباكه لأربعة أهداف غير أن تسرع لاعبيه وانفعالهم لم يسعفهم في ذلك لينتهي اللقاء برباعية نظيفة للظاهرية.

• حصل لاعب الظاهرية هاني ابوبلال على كأس أفضل لاعب في المباراة سلمه إياها سليان العباسي رئيس نادي سلوان وسط تشجيع لاعبي وجمهور الظاهرية.
• حكم اللقاء: رافع ابومرخية وساعده رامي شاهين وابراهيم الطويل ومحمد جبريل رابعاً
• أنذر من سلوان: محمد سعيد العباسي
• أنذر من الظاهرية: سالم الاطرش، وأحمد يوسف الجبارين.