وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يدين الجريمة الإحتلال وسط القطاع ويدعو المجتمع الدولي لوقف مسلسل الجرائم

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 20:36 )
خان يونس -معا- أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم في وسط قطاع غزة .

واضاف المركز أن هذا التصعيد من جانب قوات الاحتلال يأتي ضمن سلسلة متواصلة من جرائم الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرا الى ان سياسة الإعدامات التي تنفذها تلك القوات بحق النشطاء الفلسطينيين تزيد من حالة التوتر في المنطقة، وتهدد بسقوط المزيد من الضحايا في صفوف الفلسطينيين.

ودعا المركز المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف تلك الجرائم، مجددا مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة .

وكانت قوات الاحتلال قد اقدمت اليوم على اغتيال وائل ابراهيم امطير واصابة اخر بجراح وذلك بعد ساعة واحدة فقط من فشل قوات الاحتلال في استهداف سيارة مدنية كانت تقل خمسة من عناصر "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، كانت تسير في نفس المنطقة، التي استهدفت فيها تلك القوات الناشطين المذكورين أعلاه.

يشار إلى أن هذه الجريمة هي الثانية من نوعها،التي تقترفها قوات الاحتلال ضد نشطاء فلسطينيين في الأراضي المحتلة في غضون خمسة أيام.