وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش: يوم عاشوراء رسالة للوحدة وجمع الكلمة

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 15:15 )
القدس- معا- دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش ابناء الشعب الفلسطيني الى المزيد من التكاتف والتراحم والتعاضد واستغلال الشهر المحرم بمزيد من الطاعات وفعل الخيرات واغتنام مواسم الطاعات، التي ترفع الدرجات، وتزيد في الحسنات.

واضاف أن على المسلم ان يستغل كل وقته بطاعة الله والتقرب اليه باداء الفرائض , والنوافل, ونحن ابناء فلسطين المباركة علينا واجب عظيم يجب النهوض به والتخلص من الانقسام والتشرذم، واعلاء شأن الوحدة والاخوة على عقيدة التوحيد والاخلاص, وعلى مبدأ الوطن الواحد لنجابه به التحديات الجسام التي تعصف بنا.

وقال: "ان بهذا الشهر يوم عظيم النفع والفائدة على المسلم وهو يوم عاشوراء مبينا فضائل هذا اليوم , فصيام يوم عاشوراء سنَّه نبينا صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة ورغَّب فيه، وفي ذلك من الحكم هذه الحكمة العظيمة، وهي أن دين الله تعالى واحد، ونبينا صلى الله عليه وسلم بُعث لإقامته، وجاء مصدِّقا لما قبله من الكتاب".

كما دعا الهباش خطباء الجمعة الى استغلال خطبة الجمعة وتبيان مآثر وفضائل الشهر المحرم ويوم عاشوراء وواجب المسلمين نحوه, مبينا انه مها طال ليل الظلم فلا بد ان للشمس من تستطع، ولا بد للحق من يسود وينتصر، مشيرا الى عدم وجود كلمة اليأس في حياة المسلمين فقد قبل الله في يوم عاشورا توبة ادم, وهو اليوم الذي رست فيه سفينة سيدنا نوح على الجودي ’ واليوم الذي نجىّ الله به موسى عليه السلام من فرعون وجنوده.

واوضح الهباش ان الاسلام دين علم وعمل، دين حق ووحدة وفرائض وسنن, فالاحرى بنا التقرب الى الله, لنفوز برضوانه، داعيا الله تعالى ان يتقبل الطاعات، وان تتحقق امال الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.