وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من (اوشا) وممثلين عن وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 16:38 )
قلقيلية- معا- استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه وفداً من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية (اوشا) وممثلين عن وكالة الغوث الدولية، وذلك لمناقشة الاوضاع الصعبة التي يواجهها سكان الرماضين الجنوبي امام الاجراءات والممارسات الاسرائيلية التي تهدف الى ترحيلهم وتهجيرهم من مساكنهم واراضيهم وكذلك اوضاع المواطنين في مناطق C بشكل عام.

ورحب المحافظ بالحضور وشكرهم على زيارتهم ووضعهم في صورة اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه من انتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل جاهدا على مضايقة المواطنين ومصادرة اراضيهم والتضييق عليهم مثل سكان عرب الرماضين الجنوبي بهدف ترحيلهم عن مساكنهم واراضيهم.

وطالب المؤسسات الدولية بالعمل على مساندة المواطنين للثبات في مساكنهم والعمل على تسهيل مجرى حياتهم بالدخول والخروج مع احتياجاتهم بدون عوائق ومضايقات الاسرائيليين لأن هذا حق انساني لهم وتكفلها كل القوانين والشرائع الدولية.

وأوضح ممثلو" اوشا" ووكالة الغوث عن تفهمهم الكامل للاوضاع الصعبة التي يعانيها عرب الرماضين الجنوبي وباقي التجمعات السكانية غير المعترف بها اسرائيليا، مؤكدين حرصهم وعملهم الدؤوب مع الجانب الاسرائيلي في ازالة كل العوائق التي تواجههم بالاضافة الى دعمهم لمثل هذه التجمعات المحرومة من ابسط حقوقهم الانسانية في التنقل والبناء وتخفيف الضغط عليهم.

وتم الاتفاق على استمرار اللقاءات والتعاون مستقبلاً ما بين المحافظ وهذه المؤسسات الدولية من اجل التخفيف ومواجهة السياسات الاسرائيلية الهادفة الى تهجير المواطنين وحرمانهم من ابسط حقوقهم الانسانية.