وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دفاع مدني قلقيلية ينهي تدريب اللجان الصحية في مدرستين

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 00:00 )
قلقيلية-معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني أن قسم التدريب في دفاع مدني قلقيلية قد أنهى دورة تدريبية للجان الصحية في مدرستي السعدية والسلام الثانويتين للبنين في علوم الإنقاذ ونظرية الحريق ومخاطر الغاز المنزلي والسلامة المنزلية .

وأفاد الملازم أول محمد عرباس مدير قسم التدريب في دفاع مدني قلقيلية أنه قد تم التدريب على مدار أسبوعين جميع طلاب مدرستي السعدية والسلام للمراحل الثانوية ضمن برنامج خاص يهدف التأهيل والإعداد الجيد في إعطاء المعلومات الضرورية واللازمة التي تضمن للطلاب حماية أنفسهم وبنفس الوقت حماية محيطهم الإجتماعي سواء بالمنزا أو بالقرية أو الحي وا المدينة التي يقطنها هؤلاء الطلبة .

وأردف قائلاً :"لقد عمدنا أن نعطي مواد نظرية وعملية مع بعض التطبيقات على أرض الواقع ليلامس بها الطالب الحدث عن قرب وتعليمه الإتزان والهدوء في التعامل مع الحدث حتى يستطيع إنقاذ نفسه مما يساعده بالتالي على مساعدة غيره ممن هو في حاجة الى مساعدة" .

وتحدث مدير قسم التدريب عن طبيعة المواد التي تم تعليمها قائلاً : قدمنا مواد نظرية في الحريق وأسباب حدوثه وأنواعه وعن مخاطر الغاز المنزلي وكيفية الطريقة الصحيحة للتعامل معه وتدريبه لعائلته ومحيطه وكذلك عن السلامة المنزلية ، وتأتي هذة الدورات ضمن الخطط قصيرة المدى في مجالات التدريب المجتمعي لتطبيق الخطة الإستراتيجية العامة للدفاع المدني .