وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن الاستعدادات لمرحلة الإياب ابوديس يفوز على نادي بيت أمر 1/ صفر

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 18:35 )
القدس- معا - منذر قريع: - التقى عصر يوم أمس "الثلاثاء" على إستاد الخضر الدولي فريقا نادي شباب ابوديس الرياضي ونادي بيت أمر في لقاء ودي بكرة القدم ضمن استعدادات الفريقين لمرحلة الإياب لدوري الدرجة الممتازة بشقية أ و ب ،وقد انتهى اللقاء بفوز ابوديس وبواقع 1/صفر.
حكم اللقاء موسى كنعان وساعده غالب النتشة واحمد جبريل.
الشوط الأول:
تبادل الفريقين الهجمات والفرص الضائعة وكذلك تهديد المرمى،وظهر العقم الهجومي لدى الفريقين وخاصا ابوديس ،الذي أهدر له رأفت ربيع فرصة انفراد في الدقيقة 10 وأخرى ردتها العارضة في الدقيقة 15 ،وثالثة أنقذها الحارس عزمي الشويكي ببراعة،وأخرى للنيجيري فرنك تباطأ في تسديدها اعتقادا بوجود تسلل.
في المقابل أضاع إبراهيم ابوعياش ومحمد صالح من بيت أمر فرص حقيقية للتسجيل في الدقائق 17 و 22 على التوالي.
وتحمل حسين جوهر وساجد علان وزياد التلمس في خط دفاع ابوديس أعباء هجمات بيت أمر ، في حين تحمل العبء الهجومي لنادي ابوديس مدافعي بيت أمر ميس أبو ماريه ومصلح مصلح ومعتز عيسى وإبراهيم الدباس،في حين تقاسم الفريقين السيطرة على منطقة الوسط عبر أيمن جفال وعلاء فايز وموسى ربيع وعامر رمان من ابوديس ، ومحمد صالح ،وهيب علقم ،مؤيد وليد ، بسام الطيط من بيت أمر.
لينهي الشوط الأول صفر/ صفر.
الشوط الثاني :
كان أفضل من سابقه ،وظهرت التمريرات العرضية والبينية ،وخاصة من جانب ابوديس ،الذي أضاع له رأفت ربيع انفراد تام في الدقيقة 5 ، وبعدها تسديده صاروخية من خارج منطقة الجزاء أخرجها الحارس البديل عيسى علي إلى ضربة ركنية،وأخرى لعامر رمان أضاعها من أمام المرمى الخالي وبعدها تسديده ضعيفة لرمان بين يدي الحارس،واعتمد ابوديس في هذا الشوط على التسديد من خارج منطقة الجزاء كحل للتكتل الدفاعي في منطقة الجزاء عن طريق أيمن جفال وعامر رمان وعلاء فايز.
أثر دخول المخضرم محمد مصلح على أداء بيت أمر وخاصة في منطقة الوسط عبر التمريرات المتقنة التي زود بها شادي علي ومؤيد وليد ،وكانت اخطر فرص بيت أمر في الدقيقة 12 من مؤيد وليد وتسديدة محمد مصلح علت القائم قليلا.
هدف المباراة الوحيد لابوديس سجله النيجيري فرنك عندما تلقى كرة زياد التلمس العرضية فوضعها زاحفة على يسار الحارس عيسى علي في الدقيقة 25.
ضغط بيت أمر من اجل تعديل النتيجة وأهدر له شادي علي ومصلح مصلح فرصا حقيقة للتسجيل لكن رعونة التهديف والتسرع حالت دون طرق الشباك.
لينتهي اللقاء بفوز ابوديس 1/ صفر
انذر بالبطاقة الصفراء :أيمن جفال من ابوديس ،إبراهيم ابوعياش من بيت أمر
انذر بالبطاقة الحمراء علاء فايز من ابوديس
أصيب اللاعب حسين جوهر من نادي ابوديس