وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تقدم 28 ألف دولار لأسرتين متضررتين في غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- قدمت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة اليوم الاربعاء، مبلغ 28 ألف دولار لاسرتين متضررتين في مدينة غزة، كمكرمة من رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

وقام د. محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة، بتسليم شيك بالمساعدات المالية للأسرتين في مقر الحكومة بمدينة غزة، وتسلم أبناء الشهيد عدي الحداد من حى الزيتون بالمدينة شيكا بقيمة 19 ألف دولار كتعويض عن خسائره خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وتسلم كذلك المواطن محمد جواد الزهارنة شيكا بقيمة 8.767 ألاف دولار كتعويض عن خسائرة جراء حريق اندلع في محل كمبيوتر يملكه.

وقال د. عوض إن الحكومة تعمل كل ما بوسعها من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من خلال هذه المساعدات، ومؤكدا حرص الحكومة على دعم كافة فئات الشعب على اختلاف أطيافهم وألوانهم السياسية، لأن الحكومة حكومة الشعب على حد قوله.

وأوضح مجدي أبو عمشة رئيس لجنة المساعدات الحكومية، أن اللجنة ولحظة استقبالها طلبات المساعدة لهاتين الأسرتين أولتها اهتماما، وحاولت جاهدة التقليل من الخسائر المادية التي لحق بهما.

وأضاف [بو عمشة أنه بعد دراسة الطلبات المقدمة تقرر تقديم المبالغ المادية التي تعتبر رمزية بحجم المصاب الذي لحق بهاتين الأسرتين، قائلا "إن الحكومة وبالرغم من قلة إمكانياتها فإنها مهما قدمت من مساعدات فإنها تقدم الشيء البسيط لهذه العائلات المتضررة".

من جانبها شكرت الأسرتين المتضررتين الحكومة وعلى رئسها رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية على ما قدموه لهم من مساعدات.