وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توضيح من الإحصاء حول البيانات المنشورة حول العمالة غير المنظمة

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 19:01 )
بيت لحم- معا- اوضح الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني حول ما نشر في الصحافة المحلية ووسائل الإعلام يوم امس الأربعاء، المتعلقة بالقطاع غير المنظم والعمالة غير المنظمة 2008 في الأراضي الفلسطينية، خلال الورشة التي عقدها في مقره الرئيسي بمدينة رام الله صباح الثلاثاء.

وقال ان البيانات التي نشرت هي بيانات أولية تجريبية غير جاهزة من الناحية الفنية ولا زالت تحت الفحص والمراجعة، مضيفا ان الهدف من عقد الورشة هو مناقشة منهجية مسح القطاع غير المنظم والعمالة غير المنظمة، وذلك بهدف تطوير منهجية جديدة تتلاءم مع الواقع الفلسطيني.

واكد ان الأرقام التي عرضت من قبل الصحافة غير دقيقة ولا تعكس النتائج الأولية للمسح، حيث تمت قراءتها بشكل خاطئ، لا سيما عدد العاملين في القطاع غير المنظم حيث ما ورد في صحف القدس، الأيام، والحياة، ووكالة وفا بشأن عدد العاملين في القطاع غير المنظم هو 632,000 عامل، وهذا الرقم غير صحيح، حيث أنه مجموع العاملين في كافة القطاعات، بينما عدد العاملين في القطاع غير المنظم أقل من ذلك بكثير.

واهاب بجميع مستخدمي البيانات الإحصائية الصادرة عن الجهاز عدم اقتباس أو استخدام هذه البيانات، حيث سيقوم الجهاز بنشر بيانات المسح التجريبي للقطاع غير المنظم بناءً على نتائج فحص المنهجية والأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الخبراء التي عرضت في ورشة العمل.