وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري:المؤسسة الامنية وحدة موحدة باختصاصات تكاملية محكومة بقانون

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 18:07 )
الخليل- معا- دعا اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام اليوم الخميس، منتسبي الاجهزة الامنية الى الحفاظ على حقوق المواطنين وتطبيق القانون بما يحفظ كرامتهم.

وأكد اللواء ضميري ان ما حققته الاجهزة الامنية من انجازات في مجال الامن تم بالشراكة مع المواطنين وتعاونهم، كونهم شركاء في تحقيق الامن والتنمية في مجالاتها السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، وفي بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

جاءت اقوال اللواء ضميري في كلمة القاها في حفل تخريج دورة "القدس العاصمة" لضباط الاجهزة الامنية والذي اقيم في قاعة رابطة الجامعيين بالخليل بمشاركة 35 ضابطا من مختلف الاجهزة الامنية في المحافظة بحضور د.حسين الاعرج محافظ الخليل، واحمد سعيد بيوض التميمي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسير قيادة المنطقة المقدم ركن محمد الاعرج، وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة، وعدد من اعضاء المجلس التشريعي وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية فيها والمشاركين في الدورة وعدد من منتسبي الاجهزة الامنية.

واضاف اللواء ضميري الذي نقل تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين في الحفل، ان المؤسسة الامنية وحدة واحدة وموحدة باختصاصات تكاملية محكومة بقانون، وهي جهة خدماتية للشعب ومسؤولة عن توفير الامن لافراده وحماية حقوقه وفي مقدمتها الحق في حفظ كرامته.

وبين اللواء ان السلطة الوطنية قطعت شوطا كبيرا في هذه المجال وقد تكون الحكومة العربية الوحيدة التي تفتح ابواب مراكز التوقيف والسجون فيها الى لجان حقوق الانسان المحلية والاجنبية للتأكد من صحة الاجراءات والظروف التي يتواجدون فيها.

وقال اللواء ضميري ان الرئيس يحرص بشكل دائم على تذكير قادة المؤسسة الامنية باهمية حقوق الانسان اثناء تطبيق القانون الذي شرع اصلا للحفاظ على تلك الحقوق، وهذا نابع من روح الثقافة الفلسطينية والدستور ووثيقة الاستقلال والقانون الفلسطيني.

واشار اللواء الى ان الاجهزة الامنية لا تتعامل بردات عما اصابها من حركة حماس اثناء الانقلاب وبعده لان السلطة هي شرعية ومسؤولة عن رعاية مصالح كافة ابناء الشعب الفلسطيني بعكس سلطة "الانقلاب" غير الشرعية التي استباحت ارواح المواطنين وممتلكاتهم ومؤسساتهم في القطاع.

واضاف ان الاجهزة الامنية لا تمثل فصيلا او تنتمي الى فئة بعينها وذات عقيدة امنية قوامها الانتماء للوطن والشعب والدستور والعلم والنشيد الفلسطيني وتوالي الله اولا ومن ثم القائد، وتعمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، التي لا يمكن انجازها بالفوضى والشعارات.

وقال ان الجانب الاسرائيلي يسعى الى تفجير الوضع في المناطق الفلسطينية للتهرب من تافيذ من عليه من استحقاقات سياسية، عبر جر الشعب الى مواجهته في مربع القوة التي يريدها، وانها تسعى الى تشويه صورة السلطة الوطنية في المحافل الدولية للحد من الدعم السياسي والمادي الذي تتلقاه من مختلف العالم، واضعافها الى القدر الذي يحول دون تمكنها من اكمال مشروعها باقامة الدولة.

واكد د. حسين الاعرج محافظ الخليل، ان تطورا كبيرا شهدته الاراضي الفلسطينية خلال الاعوام الماضية سواء على مستوى تحقيق الامن وتطبيق القانون او في مجال التنمية الشاملة، مشيرا الى توفير السلطة الوطنية لخدمات الكهرباء والطرق والتعليم والرعاية الصحية والاجتماعية الى كافة التجمعات السكانية في محافظة الخليل التي بدأت تأخذ دورها الاقتصادي الريادي من جديد، بفضل انجازات الاجهزة الامنية في حفظ الامن وتطبيق القانون.

واضاف د. الاعراج "اننا نضيف ان نراكم على الانجازات التي حققتها السلطة بالتعاون مع قطاعات شعبنا ولن نسمح لاي كان بحرق القانون القانون خاصة من منتسبي الاجهزة الامنية كونهم المكلفين بانفاذه".

وشكر د. الاعرج التوجيه السياسي على جهوده في تعزيز الاجهزة الامنية وتواصله معها عبر اللقاءات والمحاضرات والدورات والتوجيهات الخاصة بعمل العسكريين.

والقى الرائد اسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل، كلمة حيا فيها صمود المواطنين في مدينة القدس التي حملت الدورة اسمها، مشيدا بثباتهم امام محاولات اقتلاعهم من منازلهم عبر هجمة منظمة تستهدف وجودهم ودعا الى دعم صمودهم.

وقال ان كل الاجراءات العدوانية ستفشل عن سلخها عن اهلها ومحيطها وستبقى العاصمة الازلية والابدية للدولة الفلسطينية، مشيدا بتمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية، مضيفا "اننا دعاة وحدة وان الانقلاب والظلم في قطاع غزة لن يدوم طويلا".

من جهته شكر المقدم ركن محمد الاعرج، مسير قيادة المنطقة التوجيه السياسي على دورة في تطوير اداء القوات وتواصله معهم، مؤكدا ان المؤسسة الامنية تحرص على تطبيق سيادة القانون وحفظ النظام والحفاظ على حقوق المواطن، وان افرادها يعملون ليل نهار لمحاربة الجريمة والحد من كل انواع الفساد.

والقى عبدالفتاح العملة كلمة المشاركين في الدورة، شكر فيها المنظمين ظكل الذين ساهموا في انجاحها، واكد التفاف منتسبي الاجهزة الامنية حول القائد الاعلى للقوات الرئيس محمود عباس.

وفي نهاية الحفل الذي افتتح بتلاوة أيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني والذي تولى عرافته خليل جرادات سلم الدكتور الاعرج واللواء الضميري وقادة الاجهزة الامنية الشهادات التقديرية على الذين ساهموا في انجاح الدورة والشهادات على المشاركين فيها.

وفي سياق اخر قام اللواء عدنان ضميري بجولة على كافة الاجهزة الامنية في محافظة الخليل القتى خلالها مدراء وضباط ادارات قوات الامن الوطني والشرطة والمخابرات والامن الوقائي والاستخبارات العسكرية والدفاع المدني والضابطة الجمركية.

واشاد اللواء ضميري بالانجازات التي حققتها الاجهزة في حفظ الامن وتطبيق القانون وعلى مستوى التعاون مع المواطنين، مشددا على ضرورة مواصلة العمل وفق القانون والتمسك بروحه دون المس بحقوق المواطنين مهما كانت صغيرة.