وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مشروع تشجير الاشجار في مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 15:35 )
طولكرم- معا- انطلقت في محافظة طولكرم الحملة الوطنية لمشروع تشجير فلسطين في اطار خطة التنمية الفلسطينية والتي تشمل تنمية الريف الفلسطيني وجعل الأرض خضراء.

وتم انطلاق الحملة بحضور رئيس اللجنة الوطنية في المحافظة العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ومشاركة راعي المشروع ووزارة الزراعة ممثلة بمديرها في طولكرم احمد عيد.

وحضر حفل الانطلاق عضو التشريعي د.سهام ثابت ومدير الحكم المحلي رائد مقبل والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية خصوصا رئيس وأعضاء مجلس خدمات الكفريات ومدير شركة المشروبات الوطنية وحشد من الاهالي وطلبة المدارس ولجان المرأة.

وتم غرس الأشجار الحرجية في قطعة أرض مجاورة لمصنع المشروبات الوطنية، حيث كان الاحتفال ناجحا ونال اعجاب ومشاركة واستحسان المواطنين وقد كان هذا المشروع ثمرة الجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية واللجنة الفنية للمشروع.

واكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ان تشجير الاراضي في فلسطين يعتبر مصلحة وطنية واقتصادية وبيئية، حيث يحمي هذه الارض من اخطار المصادرة والضياع، كما انها تدر دخلا على اصحابها وتساهم في الدخل القومي الفلسطيني اضافة الى انها تضفي مسحة جمالية وتساهم في خلق بيئة نظيفة، داعيا المواطنين الى غرس الاشجار خصوصا اشجار الزيتون واللوزيات خصوصا وان العالم يعاني من التلوث البيئي مما يحتم علينا ضرورة العمل على تخفيف حدة التلوث في بلادنا من خلال غرس الاشجار سواء الحرجية او المثمرة.