وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حدث في رام الله- لوحة "فلسطين نظيفة" تتعرض للتمزيق والتخريب

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 09:52 )
رام الله- معا- لم يتوقع الشاب جون سعادة، ان تقابل مبادرته الرامية الى توعية المواطنين باهمية الحفاظ على نظافة المدن الفلسطينية، باستهداف من بدايتها، حينما اقدم مجهولون على تمزيق وتخريب لوحة اعلانات نصبت في مدينة رام الله، تحث المواطنين على اهمية الحفاظ على نظافة المدينة، حيث لم يمض على تعليق تلك اللوحة التي نجح سعادة في اقناع العديد من المؤسسات المحلية بتغطية تكاليف اعلانها سوى ساعات معدودة حيث تعرضت للتمزيق والتخريب.

ولم يستطع سعادة اخفاء صدمته من هذا السلوك الذي يصفه بانه غير مسؤول وينم على عقلية تخريبية لكل عمل فلسطيني صادق، واشار الى ان مبادرته انطلقت بالاساس من فكرة "الحفاظ على فلسطين نظيفة"، واهمية توعية المواطنين على اهمية الالتزام بالقواعد الصحيحة في التخلص من النفايات وتجنب القاء تلك النفايات في الطرقات وعلى جنباتها.

واوضح انه نجح في تجنيد العديد من الشباب والفتيات في الانضمام الى مبادرته وتشكيل مجموعة شبابية تعمل من اجل تعميم هذه المبادرة ونشرها في كل المدن الفلسطينية وتنفيذ اعمال تطوعية في هذا المجال، مؤكدا ان عدد المجموعة اصبح 10 اعضاء يعملون بشكل تطوعي للحفاظ على نظافة مدينة رام الله ويشاركون في تنظيم حملات بهذا الخصوص.

وقال سعادة لـ "معا" نجحنا في اقناع عدد من المؤسسات والشركات في مساندتنا في اطلاق هذه الحملة من خلال تغطية تكاليف اللوحة الاعلانية والتي تصل تكاليف تعليقها الى قرابة 1700 دولار اميركي لمدة شهر"، موضحا انه جرى تعليق تلك اللوحة في المنطقة القريبة من سرية رام الله، امس، وانه عندما استيقظ في ساعات الصباح الباكر وجد ان اللوحة تعرضت للتخريب والتمزيق.

واضاف" من الواضح ان الاستهداف تم للفكرة خاصة وان لا يوجد اسماء اشخاص عليها، وان هذه اللوحة هي الوحيدة التي تعرضت للتخريب رغم وجود عدد كبير من اللوحات الدعائية للعديد من المؤسسات والشركات".

واوضح سعادة ان هذا العمل لن يثن المجموعة من مواصلة عملها والفكرة التي تحملها، موضحا ان جميع افراد المجموعة صدموا من هذا السلوك غير المسؤول.