وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: جريمتا غزة ونابلس تؤكدان الحاجة لتفعيل دور المقاومة

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 14:13 )
بيت لحم - معا - أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلية ثلاثةً من المقاومين في الضفة الغربية هي جريمةٌ وشكلٌ من أشكال الملاحقة الاسرائيلية لمجموعات المقاومة في الضفة الغربية.

واعتبر د.سامي أبو زهري الناطق باسم حماس ان هذه الجريمة هي جريمة حرب؛ لأنه تم اغتيال الشبان الثلاثة بعد اعتقالهم، مؤكدا أن هذه الجريمة تؤكد الحاجة لتفعيل دور المقاومة وتعزيز الحماية لها بدلاً مما وصفه بالتواطؤ ضدها.

كما وأعرب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان عن استنكاره بشدة للجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال باغتيال ستة مواطنين ثلاثة في نابلس شمال الضفة الغربية، وثلاثة في قطاع غزة فجر اليوم السبت.

واعتبر رضوان في تصريح صحفي اليوم بأن هذه الجرائم هي "استمرارٌ لمسلسل جرائم الاحتلال المتكررة، وتأكيد للعقلية الاسرائيلية التي لا تؤمن إلا بالقتل وإراقة الدماء".

وقال رضوان": "تأتي هذه الجريمة متزامنةً مع الذكرى السنوية الأولى للحرب التي شُنَّت على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة؛ لتؤكد طبيعة هذا العدو الذي لا يؤمن إلا بالقتل والإرهاب".

وحمل رضون اسرائيل مسؤولية هذا العدوان، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته تجاه الجرائم التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني.